17-يونيو-2024
أضحية

(الصورة:فيسبوك)

ينتظر جمع 3 ملايين  من جلود أضاحي العيد هذه السنة، وفق ما أفادت به هدى سميرة جعفري الخبيرة لدى كونفدرالية الصناعيين والمنتجين الجزائريين.

حملة جمع جلود الأضاحي  ستستمر إلى بعد عيد الأضحى المبارك

وأوضحت هدى سميرة جعفري في تصريح للقناة الإذاعية الأولى هذا الاثنين أن هذه الحملة الوطنية لقيت استجابة خلال اليوم الأول من عيد الأضحى حيث تم لحد الآن جمع 300 جلدا على مستوى بلدية برج البحري منهم 60 جلد سليم.

وأشارت المتحدثة إلى أن حملة جمع جلود الأضاحي  ستستمر إلى بعد عيد الأضحى المبارك  مضيفة أنه بعد جمع مليون و200 ألف من جلود الأضاحي خلال سنة 2023 يرتقب هذه السنة الوصول إلى 3 ملايين.

كما أكدت على أهمية حملة جمع جلود الأضاحي سواء في مجال البيئة وفي مجال حماية الصحة العمومية كون رمي جلود الأضاحي في الشارع يؤدي إلى انتشار الأمراض والأهم من كل ذلك –تضيف المتحدثة-تساهم هذه العملية في صناعة الجلود والنسيج في بلادنا.

جدير بالذكر أن عملية جمع جلود الأضاحي تهدف إلى "تثمين هذه المادة الأولية التي تساهم في تطوير شعبة الصناعات الجلدية، حيث يتم جمع جلود الاضاحي من أغنام وأبقار بغرض توجيهها الى مدابغ مجمع صناعة النسيج والجلود (جيتكس) وتحويلها لصالح هذه الشعبة من أجل تثمينها واستخدامها في الصناعات الجلدية."