11-أكتوبر-2024
رياض محرز

(الصورة: فيسبوك)

قال نبيل نغيز، مساعد مدرب المنتخب الجزائري، اليوم الجمعة، إنّ الطاقم الفني لـ"الخضر" يضع ثقة كبيرة في القائد رياض محرز، مشدّدًا على ضرورة "الاستفادة من خبرته الطويلة."

مساعد بيتكوفيتش: ثقة المدرب في بن رحمة جعلته يتوهّج وينتظرنا لقاء صعب في مواجهة العودة 

وفي تصريحات للإذاعة الوطنية، أكّد، نغيز بأنّ "الطاقم الفني للمنتخب لا ينظر إلى رياض محرز بنفس الطريقة التي ينظر له بها الجميع."

ليكمل: "مجرد ذكر اسم رياض محرز، يرعب المنافسين. وتواجده في الميدان يقدم إضافة كبيرة لشبان المنتخب، كما أن كل تركيز منافسينا يكون عليه."

ووفق مساعد بيتكوفيتش فإنّ "رياض محرز يملك خبرة كبيرة، وشارك في أكبر البطولات العالمية، وعلينا الاستفادة من خبرته هذه، مع احترام كل ما قدّمه للمنتخب الوطني."

واعترف المتحدّث بتراجع مستوى قائد "الخضر" في الآونة الأخيرة، لكنّه قال: "نحن ندرك بأن مستوى محرز، تراجع نوعًا ما مؤخرًا. وهو أيضًا يدرك ذلك، لكنه يبقى قائد المنتخب الوطني، ونثق في قدرته على استعادة مستواه."

ماهو سبب توهّج سعيد بن رحمة؟

ولدى تطرّقه لتوهج المهاجم سعيد بن رحمة، أفاد، نبيل نغير، بأنّه "مند قدوم المدرب بيتكوفيش وضع ثقته في بن رحمة، ما جعل هذا الأخير في تحسُّن، رغم أنه خارج الديار لم يبلغ المستوى الذي ننتظره منه."

ليضيف: "الأرقام التي بصم عليها بن رحمة في المباريات الأخيرة تؤكد بأنه يقدِّم المردود المنتظر منه، وهو في تحسن. وبإمكانه التطوّر أكثر مثلما أكده الناخب الوطني بيتكوفيتش."

وشدّد بأنّ "الناخب الوطني يعرف جيدًا إمكانيات بن رحمة، ما جعله يضع ثقته فيه، ونتوقع رؤيته بمستوى أفضل مستقبلا."

إبراهيم مازا.. أوّل فرصة

من جهة أخرى، أشاد، مساعد المنتخب الوطني، بمردود الوافد الجديد على "الخضر"، إبراهيم مازا. مؤكدًا أنّ أوّل مشاركة له مع طوغو كانت "حاسمة".

وأبرز بأنّه "يمكننا الحكم على مستوى لاعب من خلال لمسة واحدة للكرة، وهو ما يجعلني أتوقع مستقبل كبيرة لمازا، في كرة القدم ومع المنتخب الوطني."

ليردف: "مازا اختار المنتخب الوطني بقناعة تامة. وأكد مرارًا تعلّقه الكبير بالجزائر، وشخصيًا أتمنى له كل التوفيق."

ووجّه نغيز رسالة للاعبين من أجل إثبات مكانتهم مع المنتخب، قائلًا: "على اللاعبين استغلال الفرص التي يتيحها لهم المدرب مهما كان مدتها، مثلما فعله مازة، من خلال تمريرته ما قبل الأخير التي جاء منها الهدف الخامس لـ"الخضر."

عطال سيعود.. بن سبعيني وتوقاي دفاعٌ آمن

ولدى تطرق نبيل نغيز إلى دفاع المنتخب، استهل، كلامه بوضعية المصاب يوسف بلايلي، قائلًا: "عودة عطال تكون دائمًا مفيدة، باعتباره من ركائز المنتخب الوطني."

كما أضاف: "تواجد يوسف عطال في تشكيلة "الخضر" دائمًا ما يمنح الإضافة، بخبرته، وتجربته. وإن شاء الله سيستعيد مكانته في التشكيلة الأساسية للمنتخب بعودته."

وأوضح أن "ورقة عطال تمنح المدرب بيتكوفيتش عدة خيارات من بيها تغيير طريقة اللعب، باعتماده على ثلاثة مدافيعن في العمق."

كما أثنى عمّا قدّمه الثنائي رامي بن سبعيني ومحمد أمين توغاي أمام منتخب طوغو، مشيرًا إلى أن"عودة بن سبعيني، واستعادة مستواه، إلى جانب أمين توقاي، الذي قدم مستوى جيدًا، أعاد القوة لدفاع المنتخب."

ونوّه إلى أنّ "دفاع المنتخب لم يتلق أهدافًا كثيرة في آخر مبارتين. وهذا أمر محفز."

منتخب طوغو سيثور في العودة

كما لمّح مساعد الناخب الوطني إلى صعوبة مأمورية رفقاء القائد رياض محرز الاثنين المقبل، في مباراة العودة أمام منتخب طوغو، الذي سيثور بعد الهزيمة التي مُني بها في ملعب عنابة (5-1).

وفي الصدد، أوضح، نغيز، بأنّه "نتوقع أن يكون لقاء العودة أمام منتخب طوغو قوي جدًا. نتوقع رد فعل قوي من المُضيف، بعد الهزيمة القاسية التي تلقاها أمامنا بخماسية."

وتابع نبيل نغيز: "لمسنا شعور لاعبي منتخب طوغو بمرارة الهزيمة بخماسية، وعدم تقبلهم ذلك بعد نهاية اللقاء.