18-أبريل-2024
(الصورة: فيسبوك) إرهابي يسلم نفسه ببرج باجي مختار

فريق التحرير - الترا جزائر

أكدّت وزارة الدفاع الجزائرية أن إرهابيًا سلم نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار، وبحوزته رشاش من نوع كلاشينكوف وكمية من الذخيرة.

مفارز الجيش أوقفت 10 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات متفرقة خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 17 نيسان/أبريل الجاري

وأضاف المصدر نفسه، أن مفارز الجيش أوقفت 10 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات متفرقة خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 17 نيسان/أبريل الجاري.

وجاء في البيان: أنه "بفضل الجهود النوعية لوحدات الجيش الوطني الشعبي، سلم الإرهابي المسمى "أ.عيسى" المدعو "أبو يوسف" نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار".

وفي حصيلة أوردتها وزارة الدفاع، ذكرت أنه خلال "عملياتها عبر النواحي العسكرية، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 39 تاجر مخدرات وأحبطت إدخال 109 كيلوغرامًا من الكيف المعالج على الحدود مع المغرب، وضبطت 562 غرامًا من الكوكايين و أكثر من 12 ألف قرص مهلوس.

كما أوقفت، يضيف بيان الدفاع، 101 شخصًا وضبطت 26 مركبة و46 مولد كهرباء و46 مطرقة ضغط و11 كاشف معادن وثمانية قناطير من خام الذهب والحجارة، إضافة إلى كمية من المتفجرات ومعدّات التفجير تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

مردفة أنها أوقفت 14 شخصًا وضبط خمسة بنادق صيد وخمسة مسدسات آلية و36744 لترًا من الوقود و14 قنطارًا من التبغ خلال عمليات متفرقة على المستوى الوطني.