11-مايو-2023
وزارة الدفاع

مقر وزارة الدفاع بالعاصمة (الصورة: الخبر)

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، اليوم الخميس، عن استشهاد ضابط واعتقال 4 إرهابيين خلال اشتباك مع مجموعة إرهابية، بولاية تيسمسيلت، غربي البلاد.

العملية أسفرت عن القبض على مجموعة إرهابية متكونة من 4 أفراد

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني فإنّه "على إثر عملية بحث وتمشيط تمت أمس الأربعاء، بمنطقة عين القصرية بسيدي مصباح بلدية برج الأمير عبد القادر بولاية تيسمسيلت (غرب)، قامت فرق للجيش الوطني الشعبي برصد مجموعة إرهابية والاشتباك معها، مما أدى إلى استشهاد النقيب تناح محمد في ميدان الشرف."

الشهيد تناح محمد

وأضاف البيان، أن "العملية تواصلت ومكنت من محاصرة وتطويق المجموعة الإرهابية والقبض على أفرادها الأربعة."

و يتعلق الأمر، وفق المصدر، بكل من الإرهابي بلعقبان رشيد المكنى “عدي” الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2003، الإرهابي زوابر حمزة الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2016، الإرهابي نواور بلال الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2016 والإرهابي خباز إبراهيم المكنى عبد الودود.

كما مكّنت العملية من استرجاع 3 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف، بندقية نصف آلية من نوع سيمينوف وقنبلة يديوية وكمية من الذخيرة وأغراض أخرى.

وعزى الفريق أول السعيد شنقريحة عائلة الشهيد النقيب تناح محمد الذي استشهد في ميدان الشرف خلال اشتباك خلال مجموعة إرهابية تم رصدها من قبل مفارز للجيش الوطني الشعبي.

وعلى إثر ذلك، قدّم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أيضًا تعازيه إلى عائلة الشهيد النقيب تناح محمد وكذا أسرة الجيش الوطني الشعبي.