28-يوليو-2024
الإرهاب

(الصورة: فيسبوك)

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، اليوم الأحد، عن القضاء على ثلاثة إرهابيين خطيرين إثر عملية بحث وتمشيط بمنطقة "تاشتة زوقاغة" بالعطاف بالقطاع العسكري عين الدفلى بالناحية العسكرية الأولى.

العملية جاءت إثر عملية بحث وتمشيط بأعالي جبال العطاف

ويتعلق الأمر بكل من الإرهابي دبار بومدين والإرهابي حمناش إبراهيم والإرهابي علالي محمد، بحسب بيان للوزارة.

كما مكّنت العملية من استرجاع مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف وخمسة مخازن. بالإضافة إلى كمية من الذخيرة وأغراض أخرى، وفق المصدر ذاته.

وأكّدت بأنّه "تأتي هذه العملية لتؤكد مرة أخرى يقظة وعزم وحدات الجيش الوطني الشعبي على تعقب بقايا هؤلاء المجرمين عبر كامل التراب الوطني، حتى القضاء النهائي عليهم."

وتداول ناشطون على منصات التواصل، ليل السبت إلى الأحد، فيديو، يرصد الاشتباك المسلح بين قوات الجيش والمجموعة الإرهابية بسيدي بوعيبدة، التابعة إداريًا لدائرة العطاف بولاية عين الدفلى.

كما نشر ناشطون فيديو آخر يُظهر الإرهابيين الثلاثة الذين قضت عليهم قوات الجيش.

وللمرة الثانية في أقل من شهر، يقضي، الجيش الوطني الشعبي، على عناصر إرهابية بأعالي عين الدفلي. فالشهر الماضي تمكّن من القضاء على إرهابي كان قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2007.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، وقتها، بأنه "في إطار مكافحة الإرهاب وإثر عملية بحث وتمشيط بمشتة القارة /اليراع الواقعة بين منطقة زدين وعمرونة، عين الدفلى، بالناحية العسكرية الأولى، تمكنت مفرزة من الجيش الوطني الشعبي من القضاء على الإرهابي "ب. مصطفى" المكنى (خالد مازن) الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2007".