30-مارس-2022

وزير الخارجية الجزائري يستقبل نظيره الأميركي (فيسبوك/الترا جزائر)

حلّ بالجزائر صباح الأربعاء، كاتب الدولة للشؤون الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في زيارة رسمية ضمن جولة تشمل أيضًا "إسرائيل" والضفة الغربية والمغرب.

لعمامرة: تركزت محادثاتنا حول الفرص الواعدة لتوطيد الشراكة الثنائية بين البلدين وتعزيز التزامنا بترقية السلم والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي

وكان في استقبال بلينكن بمطار هواري بومدين الدولي بالجزائر، مسؤولون في الخارجية الجزائرية، إلى جانب السفيرة الأمريكية إليزابيت أوبين.

https://www.youtube.com/watch?v=S00iP_xRgHI

وأجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة ، مباحثات مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن.

وقال لعمامرة في تغريدة على تويتر "سعدت بجلسة العمل المثمرة التي جمعتني اليوم مع كاتب الدولة الأميركي السيد أنتوني بلينكن".

 

 

وأضاف "تركزت محادثاتنا حول الفرص الواعدة لتوطيد الشراكة الثنائية بين البلدين، وتعزيز التزامنا بترقية السلم والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي. تماشيًا مع قيمنا ومصالحنا المشتركة".

وكانت وزارة الخارجية الأميركية، أكدت في بيان لها أن بلينكن سيفتتح  جناح بلاده بمعرض الإنتاج الدولي الأكبر في القارة الأفريقية.

وبحسب البيان، سيتوجه بلينكن إلى الجزائر العاصمة في آخر جولته (30 آذار/مارس)، لعقد اجتماعات مع الرئيس عبد المجيد تبون ووزير الخارجية رمطان لعمامرة لمناقشة الأمن والاستقرار الإقليميين، والتعاون التجاري، وتعزيز حقوق الإنسان والحريات الأساسية، وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما سيفتتح الوزير رسميًا فسحة الولايات المتحدة بصفتها دولة الشرف في معرض الجزائر التجاري الدولي، وهو أكبر معرض تجاري من نوعه في أفريقيا، ويجتمع بممثلين عن الأعمال الأميركية في الجزائر لمناقشة تعميق العلاقات الاقتصادية وتعزيز التجارة والاستثمار بين البلدين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سفارة أمريكا: الأمير عبد القادر من عظماء التاريخ

الجزائر تعترف رسميًا بفوز بايدن في الرئاسيات الأمريكية