04-يونيو-2024
عدل بابا حسن

عمارات عدل (صورة: فيسبوك)

أكد وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي، أن برنامج سكنات عدل 3، لن يستثني أحدا من الجزائريين الذين تتوفر فيهم شروط الحصول على هذا النوع من السكنات.

وبلعريبي: المواطن الحاصل على سكن عدل لن نلتقي به إلا عندما نسلمه المفاتيح

وأوضح بلعريبي في تصريح صحفي على هامش زيارته لولاية ورقلة جنوب البلاد، أنه “لا توجد حصص أو أرقام معينة في عدل 3"، مؤكدا أن "كل الطلبات التي تتوفر فيها الشروط سيتم أخذها بعين الاعتبار”.

وكشف الوزير في السياق، عن اعتماد صيغة صفر ورق في برنامج عدل 3 الذي سيكون رقميا 100 بالمائة.

وأضاف قائلا: “لا يوجد لكلمة ملف في برنامج عدل 3، وكل عملية الاكتتاب ستكون رقمية والمواطن نلتقي به عندما نسلمه المفاتيح”.

وكان الرئيس عبد المجيد تبون قد أعلن عن إطلاق صيغة عدل 3 بمناسبة عيد الاستقلال في 5 تموز/يوليو المقبل، وذلك لمواصلة تلبية حاجيات السكن.

وتقوم صيغة البيع بالإيجار للسكنات "عدل"، على تسديد نسبة 20 بالمائة من السكن في البداية ثم تكملة الباقي عبر أقساط شهرية مريحة على مدة طويلة.

وكانت أول نسخة من هذه الصيغة سنة 2001 في عهد وزير السكن آنذاك عبد المجيد تبون، وتكررت نسخة ثانية سنة 2013، وهي تتوجه لأصحاب الدخل المتوسط، وهم في الغالب الموظفون في المصالح الإدارية والشركات العمومية والخاصة.

وتناسب هذه الصيغة الطبقة المتوسطة، لذلك تعرف إقبالا كبيرا منذ بدء العمل بها، على الرغم من انتقادات تتعلق بالتأخر في تسليم السكنات.