28-يونيو-2024
وزير الصحة

(الصورة: فيسبوك)

قال وزير الصحة، عبد الحق سايحي، إن " عدد الحالات المرضية الموجهة للعلاج في الخارج  تقلّص من 100 حالة في السنة إلى 6 حالات".

سايحي: دخول المستشفى الجزائري-القطري-الألماني حيز الخدمة سيتم التخلي بصفة كلية عن نقل المرضى إلى الخارج

وأكد الوزير خلال تفقده مشروع إنجاز مستشفى أمراض القلب والجراحة للأطفال،الكائن بالمعالمة بالعاصمة  أن المؤسسات الاستشفائية التي تم تدشينها خلال السنوات الأخيرة عبر الوطن ستسمح بتعزيز مرافق قطاع الصحة والتكفل الامثل بالمريض"،مذكرا بأن دخول مستشفى الحروق حيز الخدمة السنة الماضية سمح بالتكفل بكل الحالات التي تم تسجيلها".

وأضاف في السياق ذاته أن عدد الحالات التي يتم نقلها إلى الخارج بغرض العلاج تراجعت بشكل كبير،مشيرا إلى أنه بدخول المستشفى الجزائري-القطري-الألماني حيز الخدمة سيتم "التخلي بصفة كلية" عن نقل المرضى إلى الخارج مما سيساهم في تحقيق .الاستقلالية والأمن الصحي في بلادنا".

وتفقد وزير الصحة،أمس الخميس،مشروع إنجاز مستشفى أمراض القلب والجراحة للأطفال حيث طاف الوزير بمختلف مصالح  المستشفى،الذي تم تجهيزه بأحدث وسائل العلاج لضمان تشخيص الحالات.

وذكّر سايحي أن انجاز هذا المرفق الصحي،الأول من نوعه في الجزائر العاصمة،يندرج في إطار تنفيذ التزامات رئيس الجمهورية  عبد المجيد تبون،المتعلقة بتقريب المرافق الصحية من المواطن وكذا تحسين وتطوير نوعية الخدمات المقدمة.

للإشارة يتوفر مستشفى أمراض القلب والجراحة للأطفال بالمعالمة على قاعات للإنعاش ،مركز للاستعجالات،مركز لحقن الدم و قاعتين للعمليات الجراحية.