23-يونيو-2024
وسيط الجمهورية

(الصورة: فيسبوك)

أكد وسيط الجمهورية، مجيد عمور، اليوم الأحد بالعاصمة، أنّ "الإدارة تجاوبت مع 84 بالمائة من إخطارات المواطنين في 2023".

عمور: هيئة وسيط الجمهورية أصبح لها دور متنامٍ في تكريس ثقافة الإصغاء ورفع العراقيل البيروقراطية

وقال عمور في كلمته برسم يوم دراسي حول "دور وسيط الجمهورية في تحسين الخدمة العمومية" إنّ التدابير المتخذة من أجل تلبية حاجيات المواطنين، رافقتها نتائج حققتها هيئة وسيط الجمهورية في دراسة إخطارات المواطنين، والانتقال بها من 36 بالمائة في سنة 2020 إلى أكثر من 84 بالمائة في 2023.

وأوضح عمور أنّ هيئة وسيط الجمهورية "أصبح لها دور متنامٍ في تكريس ثقافة الإصغاء ورفع العراقيل البيروقراطية وإيصال المقترحات للتكفل بانشغالات كافة شرائح المجتمع".

وتابع: "هذا الدور تعزز من خلال تطور التعاون مع مختلف الإدارات العمومية، مما ساهم أيضاً في تحسين الأداء ونوعية الخدمة العمومية".

 وأضاف:  "هذا التطور كان له الأثر الملموس والايجابي" في التكفل بانشغالات المواطنين، وفي أداء الإدارة، التي قلّصت آجال معالجة العرائض".

وأبرز المتحدث أنإنشاء هيئة وسيط الجمهورية ووضعها تحت الوصاية المباشرة لرئاسة الجمهورية جعل منها "رافداً هاماً في مسعى الاصغاء للمواطن والتفاعل معه مباشرة والتعرف عن قرب عن انشغالاته الأساسية".

في سياق متصل، أشاد وسيط الجمهورية بـ "تسهيل الإجراءات الإدارية " و"تخصيص وانجاز برامج استثنائية موجهة بالأساس للقضاء على الفوارق التنموية في البلاد ، مشيداً بـ "الحركية" التي تعرفها العديد من القطاعات من أجل "تحسين الإطار المعيشي للمواطن والخدمة العمومية".