30-مارس-2021

السلطة تحدّثت في عدّة مرّات عن وجود عمليات إرهابية تستهدف الحراك (الصورة: البيان)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف وكيل الجمهورية بمحكمة عزازقة بولاية تيزي وزو، شرقي الجزائر العاصمة، عن إحباط مخطط لتفجير سيارتين بمسيرات الحراك التي تشهدها الولاية أسبوعيًا.

البيان تحدّث عن وجود مخطط للقيام بعمليات إرهابية في قلب الحراك وذلك وسط مدينتي تيزي وزو وبجاية

وذكر بيان صادر عن النيابة، أنّ قاضي التحقيق لدى المحكمة قد أمر، أوّل أمس الإثنين ، بوضع المتهم "ر.ك" الحبس المؤقت ووضع أربعة متهمين آخرين تحت الرقابة القضائية  لارتكابهم جنايات موصوفة على أنها أعمال إرهابية".

 وبحسب البيان الصادر، فإن وقائع هذه القضية، تعود لتاريخ منتصف شهر آذار/مارس 2021،  إثر ورود معلومات إلى عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية لأمن الجيش التابعة للناحية العسكرية الأولى، مفادها وجود مخطط للقيام بعمليات إرهابية في قلب الحراك وذلك وسط مدينتي تيزي وزو وبجاية بتفجير مركبتين".

وإثر ورود هذه المعلومات، تم فتح تحقيق في الوقائع خلص إلى تحديد هوية خمسة أشخاص قاموا بالتخطيط لهذه العمليات الإرهابية وهم أشخاص ينحدرون من ولايتي تيزي وزو والبويرة، ويتعلق الأمر بكل م المدعوين : ح. ن ، ر. ك ، م. ح ، م. ش ، م. ف  تتراوح أعمارهم بين 36 إلى 51 سنة.

وفي العملية نفسها، تم حجز أسلحة حربية من نوع بندقية مضخية من نوع سكوربيون  ورشاش كلاشينكوف ومسدس وذخيرة ومركبتين الأولى من نوع سامبول والثانية من نوع بيجو 305 و أجهزة إلكترونية مختلفة.

وتتحدّث السلطات منذ فترة عن وجود استهداف للحراك الشعبي، من قبل مجموعات إرهابية، وسبق أن نشرت على التلفزيون الرسمي اعترافات لبعض الموقوفين لإثبات ذلك.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إلقاء القبض على إرهابي أطلق سراحه في صفقة أسرى بمالي

توالي سقوط إرهابيي الصفقة الفرنسية في قبضة الجيش الجزائري