25-مايو-2024
تيت

فريق التحرير - الترا جزائر

قال رئيس الاتحادية لكرة القدم، وليد صادي، إن "فاف" ستواصل الدفاع عن نادي اتحاد العاصمة لدى المحكمة الرياضية الدولية "تاس" حتى استعادة حقوقه.

تعود وقائع القضية إلى احتجاج الاتحاد الجزائري على أقمصة فريق نهضة بركان المغرب

وكشف صادي، أنه نقل انشغالات الاتحادية الجزائرية منها قضية اتحاد العاصمة، خلال مشاركته الأسبوع الماضي في كونغرس "فيفا" الـ 74 بالعاصمة التايلاندية بانكوك.

ونقل المتحدث، في تصريح صحافي وسائل إعلامية، على هامش أشغال الجمعية العامة للاتحادية، أنه طالب بحضور أوسع للجزائريين في اللجان الدائمة وغير الدائمة لـ "فيفا".

يشار أن محكمة التحكيم الرياضي، بلوزان، السويسرية، رفضت طلب نادي اتحاد الجزائر الاستعجالي بوقف قرار خسارة الفريق الجزائري أمام نهضة بركان المغربي.

وتعود وقائع القضية، إلى احتجاج الاتحاد الجزائري على أقمصة فريق نهضة بركان المغربي، لدى استضافته في الجزائر على اعتبار أنها تحمل شعارًا سياسيًا.

من جهته، رفض الفريق المغربي أداء المقابلة بعد مصادرة الأقمصة من طرف الجمارك الجزائرية، وقضت الكونفدرالية الأفريقية لصالحه بإعلان خسارة اتحاد العاصمة بثلاثة أهداف دون رد.

وتكرّرت هذه المشكلة في مباراة الإياب، حيث تنقّل اتحاد العاصمة للمغرب ولم يلعب المقابلة بسبب إصرار الفريق المغربي على اللعب بالقمصان التي تتضمن الخريطة.