21-يناير-2024
وليد صادي

(الصورة: فيسبوك)

قال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، أنه لمس تجاوبًا من طرف الاتحاد الأفريقي حول الشكوى التي تقدّمت بها الجزائر بشأن التحكيم في مباراة بوركينافاسو.

صادي: تم حرماننا من ضربة جزاء شرعية في مباراة بوركينافاسو

وأوضح صادي في تصريح للتلفزيون العمومي الجزائري أنه "قدمنا سندات قانونية في رسالة تضمنت كل التفاصيل بالإضافة لمقطع فيديو مأخوذ من التلفزيون الجزائري"

وأضاف: "تابعت مباراة موريتانيا وأنغولا خصيصا،حتى أقدم هذه الشكوى، نظرًا تواجد الأمين العام للكاف فيرون مونسيغو في الملعب".

هنا، أبرز المتحدث أنه "لمس تجاوبًا ايجابيًا، حيث طالب الأمين العام للكاف، من رئيس لجنة التحكيم، بإعادة تحليل المباراة".

ويوم أمس، تقدّم الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف" بشكوى رسمية إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن طاقم تحكيم مباراة الجزائر وبوركينافاسو.

وقالت "فاف" في بيان على موقعها الرسمي إنه الاتحاد الجزائري لكرة القدم تقدّم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بخصوص أداء طاقم التحكيم خلال مباراة الجزائر وبوركينا فاسو، في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

وأبرز بيان الهيئة الكروية أنه "بينما يرحب الاتحاد الجزائري لكرة القدم بالجهود المبذولة لرفع مستوى تنظيم الحدث القاري، فإنه يأسف للعيوب التي لاحظتها".

وفي شكواها، أشارت "فاف" إلى أنها "لا تستوعب  سبب تعيين الكاف لنفس حكام تقنية الفيديو، في مقابلتَي المنتخب الوطني أمام أنغولا وبوركينا فاسو وهو ما يطرح التساؤل حول جدوى هذا التصرّف، خاصة أن الإجراءات المتنازع عليها خلال المباراة لم يلاحظها حكام تقنية VAR، مثل الأخطاء التي ارتكبت على لاعبينا في الدقائق (10') و(57')".

إلى ذلك، أضافت "فاف" أن شكواها تستند إلى حقائق يمكن التحقق منها ويجب على الحكام المسؤولين الرد عليها.

وختمت: "نأمل من خلال هذه الشكوى التدخل حتى يكون التحكيم في مستوى أفضل، ويرقى إلى درجة المنافسة القارية العريقة".