10-يوليو-2024
وزير العمل يستضيف رئيس نقابة الوحدة الأفريقية

وزير العمل يستضيف رئيس نقابة الوحدة الأفريقية (صورة: فيسبوك)

أكد الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، عمار تاقجوت، أهمية أن تقوم المنظمات النقابية الإفريقية بتنظيم نفسها لمواكبة سوق الشغل في العالم.

المؤتمر الثاني عشر لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية كان قد انعقد بالجزائر، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي

وأوضح تاقجوت خلال استقبال رئيس منظمة الوحدة النقابية الإفريقية، فرانسيس أتوولي، بمقر وزارة العمل، أن هذه الزيارة تشكل سانحة من أجل الحديث عن "التجارب الأفريقية في مجال العمل"، مبرزًا الأهمية بالنسبة للمنظمات النقابية الأفريقية "من أجل تنظيم نفسها" لمواكبة التطورات التي يعرفها عالم الشغل.

وفي تصريحه بالمناسبة، نوّه رئيس منظمة الوحدة النقابية الإفريقية بجهود الجزائر و"بالدعم متعدد الأشكال" الذي تقدمه للعمال الأفارقة من خلال المنظمة الإفريقية.

 ولفت المسؤول إلى أن "الجزائر من بين الدول التي تدعم إفريقيا"، مستشهدا بـ"استضافتها لمؤتمر المنظمة بالجزائر".

من جانبه، أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي فيصل بن طالب، أن زيارة رئيس المنظمة الإفريقية سمحت لهذا الأخير بالاطلاع على ما تقدمه الدولة من أجل تحسين الظروف الاجتماعية والمهنية للعمال الجزائريين.

وتحدث بالخصوص إلى زيادات الأجور ومعاشات التقاعد، ما يدل على أن الجزائر، كما قال، في "الطريق الصحيح" وأنها "تولي اهتمامًا خاصًا بعمالها وبيئة عملهم".

وكان المؤتمر الثاني عشر لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية قد انعقد بالجزائر، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، لبحث شؤون أعرق منظمة نقابية في القارة السمراء.

وخيمت على هذا المؤتمر أجواء التضامن مع العمال الفلسطينيين الذين تم استهدافهم بشكل وحشي من قبل الكيان الصهيوني في حربه المدمرة على قطاع غزة.