23-أغسطس-2024
أوشيش

يوسف أوشيش في حملة جوارية (صورة: فيسبوك)

وعد مرشح جبهة القوى الاشتراكية لرئاسيات 7 أيلول/سبتمبر المقبل، يوسف أوشيش، بأنه يلتزم بتعزيز الطابع الاجتماعي للدولة والوقوف إلى جانب الطبقات الهشة، في حال انتخابه رئيسا للبلاد.

أوشيش على أهمية "انخراط" الطبقة المثقفة وتحمل مسؤوليتها في مسار تعزيز بناء الجزائر

وقال أوشيش في نشاط جواري له بولاية ميلة شرق البلاد، إن حزبه "متمسك بالطابع الاجتماعي للدولة"، وأنه سيعمل في حال انتخابه رئيسا للبلاد على"تعزيز المكاسب المحققة في هذا المجال و دعم الطبقات الهشة والضعيفة".

وذكر في هذا السياق، أن برنامجه الانتخابي"رؤية للغد" يتضمن "مشروعا متكاملا يحمل حلولا واقعية لانشغالات المواطن الجزائري، لا سيما الاجتماعية منها"، على غرار "مراجعة سلم الاجور واستحداث منح واعانات".

كما شدّد أوشيش على أهمية "انخراط" الطبقة المثقفة وتحمل مسؤوليتها في مسار تعزيز بناء الجزائر، مجددا دعوته للمواطنين إلى"المشاركة الواسعة في هذا الاستحقاق لاختيار البرنامج الذي يرونه مناسبا".

وكان أوشيش قد ذكر أن برنامجه يقوم على إصلاح جذري للجماعات المحلية بتكريس اللامركزية والديمقراطية التشاركية.

وذكر أنه نه سيعمل على إعادة تقييم القدرة الشرائية من خلال رفع الأجر الوطني الأدنى المضمون إلى 40000 دج  وإلغاء الضريبة على الدخل للأجور التي تكون أدنى من 50000 دج، وتسقيف أسعار المواد الغذائية.

كما التزم بـ"وضع مدخول أدنى للجميع يساوي 50 بالمائة من الأجر الوطني الأدنى المضمون، وإعادة تقييم المنح العائلية إلى 3000 دج لكل طفل مع تفعيل الحق  في التقاعد المسبق بعد ثلاثة أشهر على أقصى تقدير من تولي كرسي الرئاسة".