07-نوفمبر-2023
سيارة فيات 500 في معرض للسيارات (الصور Getty)

سيارة فيات 500 في معرض للسيارات (الصور GETTY)

فريق التحرير - الترا جزائر

أكدت وزارة الصناعة أن مصنع فيات الجزائر بوهران غرب البلاد سيطرح أول سيارة شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل.

سعر السيارة المصنعة محليًا سيكون منطقيًا أقل من المستوردة

وقال مقداد عڨون رئيس الأمانة التقنية المكلف بمتابعة ملف المركبات بوزارة الصناعة في تصريح لقناة النهار إن "أوّل سيارة من العلامة الإيطالية فيات المصنعة بالجزائر ستخرج الشهر المقبل".

وأوضح المسؤول أن سعر سيارة فيات المصنعة في الجزائر لا يتم التحكم فيه إدرايا وهو خاضع لقانون العرض والطلب، مشيرا إلى أن الطلب في الفترة الحالية أكبر من العرض.

لكن المتحدث أكد أن سعر السيارة المصنعة محليًا سيكون منطقيًا أقل من المستوردة، علما أن سيارات فيات المستوردة حاليا تسوق حاليا ابتداء من 239 مليون سنتيم في وكالات العرض.

وكانت شركة فيات قد تعهدت بتطوير صناعة سيارات عالية الأداء في الجزائر مع إنتاج 90 ألف سيارة سنويا، وذلك بمناسبة معاينة وفد من المسؤولين لمصنعها بوهران قبل شهرين.

وقال سمير شرفان، المدير التنفيذي لشركة ستيلانتيس في الشرق الأوسط وإفريقيا، إن وتيرة تقدم الأشغال في مصنع طفراوي التي تؤكد الإطلاق الفعلي للإنتاج لشهر كانون الأول/ديسمبر 2023، تشهد على اهتمام العلامة بمشروعها الصناعي في الجزائر وتعكس رغبتها في المساهمة، بشكل كبير ومستدام، في تطوير صناعة جزائرية للسيارات عالية الأداء.

ويمثل المشروع الإستراتيجي الصناعي لفيات في الجزائر استثمارا أوليا بقيمة 200 مليون يورو، ويطمح إلى خلق ما يقارب 2000 منصب شغل جديدا إلى غاية أفق 2026، وإلى بلوغ نسبة إدماج محلي تزيد عن 30%، وإلى تحقيق طاقة إنتاجية تبلغ 90000 مركبة سنويا من أربعة طرازات فيات.