17-مارس-2023
فيات

(الصورة: فيسبوك)

قررت شركات فيات الإيطالية، وقف إنتاج سيارتها الشهيرة فيات 500 التي تعمل باحتراق الوقود نهاية 2023 والإبقاء فقط على النسخة الكهربائية.

قرار شركة فيات يعود لرغبتها في مواكبة قرار الاتحاد الأوربي بوقف السيارات التي تعمل بالاحتراق

وذكرت مواقع متخصصة أن قرار شركة فيات يعود لرغبتها في مواكبة قرار الاتحاد الأوربي بوقف السيارات التي تعمل بالاحتراق، واكتساب مزيد من الحصص في سوق السيارات الكهربائية.

وفي عام 2020 ، كشفت شركة فيات النقاب عن الجيل الجديد من 500، وفاجأت الجميع بإعلانها أنها ستكون كهربائية فقط، لكنها لم توقف تصنيع النسخ التي تعمل بالاحتراق خلال السنوات الثلاثة الماضية.

ولا يعرف إن كان قرار فيات سيشمل مصانعها في أوربا فقط، أم أنه سيمتد لمصانع أخرى خاصة الجزائر التي تنتظر تدشين المصنع الخاص بعلامة فيات خريف هذا العام.

وتقول فيات عن سيارة 500 إنها "سيارة عالمية شهيرة ومحبوبة للغاية، والتي أطلقت العنان لخيال الفنانين ومصممي الأزياء، مما أدى إلى صنع نماذج أنيقة وحصرية ورياضية تحولت إلى روائع مميزة في حد ذاتها".

وتشير إلى أن فيات 500 أصبحت أيقونة حقيقية بفضل أدائها الوظيفي، وشكلها وتقنياتها المبتكرة، وكل هذه المزايا يمكن ملاحظتها في تصميمها وشكلها المميز وتنوع استخداماتها".

وكان شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي قد أظهر وصول أول دفعة من سيارات فيات 500 إلى الجزائر، عبر ميناء مستغانم في انتظار بدء تسويقها في الجزائر.