31-ديسمبر-2020

الرحلات الجوية الداخلية عادت للنشاط منذ 6 كانون الأول/ديسمبر الجاري (الصورة: الحوار الجزائرية)

فريق التحرير - الترا جزائر

أحصت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، الخميس، أنها برمجت أزيد من 1500 رحلة داخلية، منذ 6 كانون الأول/ديسمبر الجاري، ونقلت 65.468 مسافر نحول مختلف الوجهات.

تسجيل انتعاش في الرحلات الجوية نحو الجنوب تزامنا واحتفالات رأس السنة

وقال المكلف بالإعلام للخطوط الجوية الجزائرية، أمين أندلسي، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، إن "قسم الرحلات الداخلية قد برمج، خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 31 كانون الأول/ديسمبر الجاري 1.578 رحلة داخلية نحو مختلف الوجهات بمعدل 440 رحلة في الأسبوع".

وأوضح أندلسي أن كل الوجهات كانت تلاقي إقبالا كبيرا، كاشفا عن تسجيل طلب كبير خلال الأسبوع الأخير لشهر كانون الأول/ديسمبر بخصوص كل الرحلات نحو جنوب البلاد على غرار تمنراست وأدرار وورڨلة وبسكرة.

وفي السياق، أشار المتحدث إلى رفع إمكانيات الشركة، فيما يخص عدد المقاعد والطائرات المخصصة للرحلات نحور الجنوب، باعتباره منطقة تلقى إقبالا كبيرا خلال الفترة الشتوية وحفلات رأس السنة.

وعن البروتوكول الصحي المعتمد من طرف الشركة الوطنية، قال أندلسي إن نسبة احترامه كانت "إيجابية" وأنه لم يتم تسجيل أي حادث في هذا الشأن.

وفي المقابل شدد المسؤول على ضرورة تحلي المواطنين باليقظة نظرا لأن الفيروس لا يزال متواجدا.

وللإشارة، استأنفت مؤسسة الجوية الجزائرية الرحلات الداخلية في الأسبوع الأول من الشهر الجاري، بعد تعليقها للنشاط منذ يوم 19 آذار/مارس الفارط.

وعن الرحلات الجوية الدولية، أكد وزير النقل لزهر هاني، أول أمس، أن "اتخاذ قرار من هذا النوع ليس من صلاحيات دائرته الوزارية، وأن الأمر يعود للسلطات العليا في البلاد".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

لزهر هاني: سنفتح النقل البري عند تحكّمنا في الوباء

طيارو الجوية الجزائرية يطالبون باستئناف الرحلات