28-ديسمبر-2020

المنظمة تسعى لتسخير قدرات الشباب المبدع في خدمة تطوير الاقتصاد الوطني (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير- الترا جزائر

أطلقت الكنفيدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين رسميا، تنظيما مقاولاتيا لرجال الأعمال الشباب، بهدف المساعدة على خلق نسيج من الشركات الناشئة ومرافقتها.

جيل الكنفيدرالية يتبنى مقاربة جديدة للشباب تقوم على أساس الابتكار السريع

وقال محمد سامي عاقلي رئيس الكنفيدرالية، أن التنظيم الجديد الذي يريد أن يكون صوتا للشباب العبقري والمبدع، يهدف بلوغ استحداث قاعدة صلبة، متماسكة وملتزمة في إطار تشارك المهارات، وهو المشروع الذي يحمله ويدافع عنه الشباب المقاول، حاملو المشاريع الجدد، المؤسسات الناشئة.

كما أوضح رئيس المنظمة الجديدة التي أطلق عليها "جيل الكنفدرالية"، في كلمته التي ألقاها بالمناسبة، أن مهمة المندوبين في الولايات، تكمن في تجنيد وتوحيد الشباب المقاول وحاملي المشاريع الجدد، وذلك من خلال تثمين القدرات المقاولاتية للشباب الجزائري وتعظيم الاستفادة من مهاراتهم، معارفهم وعبقريتهم".

ويتبنى جيل الكنفيدرالية حسب مسؤوليه، مقاربة جديدة للشباب تقوم على أساس الابتكار والمقاولاتية السريعة، وهو ما يعد اليوم الشرط الأساسي لضمان النجاعة للاقتصاد والمؤسسات.

وتسعى المنظمة لأن تسخر قدرات الشباب المبدع في خدمة تطوير الاقتصاد الوطني من أجل إعادة النظر في طريقة تجسيد النمو الاقتصاد، وأن تكون وسيلة للتقارب مع الجالية الجزائرية عبر العالم.

ويحاول هذا التنظيم النقابي لرجال الأعمال الذي كان يطلق عليه في السابق "منتدى رؤساء المؤسسات"، تجاوز الأزمة التي ولدها سقوط زعيمه السابق علي حداد الموجود في السجن، حيث قام بتغيير تسميته وإعادة بناء هياكله من جديد.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

"الأفسيو" يغيّر تسميته ويطلّق السياسة.. التخلص من ترِكة علي حدّاد؟

سجن الحراش.. ملايير الدولارات وراء القضبان