17-يوليو-2023
(الصورة: فيسبوك)

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أطلق وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية أحمد بداني، باقة من المنصّات الرقمية لفائدة مستمري ومهنيي القطاع، تخص تربية المائيات والصيادين.

وزير الصيد البحري: الاستراتيجية تهدف إلى رفع القدرات الإنتاجية والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي للبلاد

وجاء في كلمة وزير الصيد البحري، أن القطاع يكتسي أهمية بالغة في الاقتصاد الوطني والأمن الغذائي، مشيرًا إلى قدرات البلاد الساحلية وحتى في المناطق الجنوبية للبلاد، بحسب ما جاء في وكالة الأنباء الجزائرية.

وخلال إشرافه، اليوم الاثنين، على إطلاق باقة من المنصات الرقمية لفائدة مستثمري ومهني القطاع، أكّد أن "قطاع الصيد البحري والمنتجات الصيدية يعتمد استراتيجية عمل تندرج ضمن مخطط عمل الحكومة المنبثق من التزامات رئيس الجمهورية".

وتهدف هذه الاستراتيجية حسبه، إلى "رفع القدرات الإنتاجية والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي للبلاد، لا سيما من خلال تنمية تربية المائيات على نطاق واسع وتطوير الصيد في أعالي البحار، وبناء وتصليح وصيانة سفن الصيد البحري وتربية المائيات، وتشجيع الاستثمار في الصناعات التحويلية لتثمين المنتجات البحرية".

وكشف وكالة الأنباء الجزائرية، عن وضع نظام تعاوني خاص بالصيد البحري وتربية المائيات، يهدف إلى تحسين وضعيتهم الاقتصادية والاجتماعية، حسب ما جاء على لسان الوزير.