17-مارس-2024
إفطار

(الصورة: فيسبوك)

خصّصت الشركة الوطنية لتسيير المحطات البرية (سوقرال) فضاءات خاصة بمحطات النقل البري، من أجل إفطار 10 آلاف مسافر يوميًا خلال شهر رمضان.

مؤسسة "سوقرال" سخرت، بالتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني، 36 مركز إفطار عبر المحطات البرية

وفي بيان لمؤسسة "سوقرال"، قالت، إنّ "العملية تأتي بالتنسيق مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني وذلك بتسخير 36 مركز إفطار عبر محطاتها المتواجدة عبر ربوع الوطن."

وستسمح المراكز، وفق المصدر، في توفير وجبات الإفطار الرمضاني لأزيد من 10 آلاف مسافر. وكذا توفير الوجبات الساخنة وتوزيعها على المسافرين، فضلا عن مساهمة فاعلين آخرين على غرار الهلال الأحمر الجزائري والكشافة الإسلامية في تقديم وجبات الإفطار للوافدين على محطات النقل البرية.

وأكدت "سوقرال" في بيانها عن "التزامها الدائم بإطعام كل الوافدين إلى محطاتها طيلة الشهر الفضيل واستعدادها الدائم للتكفل بعدد أكبر منهم وذلك تطبيقا لتوجيهات وزارة النقل المتعلقة بتكثيف العمل الخيري عبر مختلف مؤسساتها القطاعية".

والهلال الأحمر (وحده) برمج خلال رمضان 2024 فتح 200 مطعم على المستوى الوطني بما فيها الولايات والمناطق الحدودية والجنوبية. مع إيصال مساعدات للبدو والرحل في ولايات برج باجي مختار وإن قزام وغيرها من المناطق الحدودية الجنوبية.

ومع كل رمضان، تنتشر في الجزائر "مطاعم الرحمة" للإفطار المجاني لعابري السبيل والفقراء بمختلف ولايات الوطن؛ تؤطّرها جمعيات خيرية ومحسنون برخصة من السلطات.