20-أغسطس-2024
موقع مؤتمر الصومام

موقع مؤتمر الصومام

أدان حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية توقيف رئيس الحزب عثمان  معزوز، والوفد المرافق له في الموقع التاريخي لمؤتمر الصومام  بإفري أوزلاقن.

الأرسيدي: إننا نؤكد أن تاريخ 20 أوت هو جزء من ذاكرة الشعب الجزائري، وهو مناسبة تجسد أسمى معاني النضال والمقاومة ضد الاستعمار

وقال بيان لـ "الأرسيدي" إن هذا التصرف يعتبر مؤشرًا خطيرًا على التوجهات القمعية للنظام الحاكم الذي يسعى إلى تكريس الديكتاتورية وإسكات كل صوت حر يرفض الانصياع لسياساته الجائرة.

وأضاف: "إننا نؤكد أن تاريخ 20 أوت هو جزء من ذاكرة الشعب الجزائري، وهو مناسبة تجسد أسمى معاني النضال والمقاومة ضد الاستعمار".

وتابع: "بدلاً من أن تكون هذه الذكرى فرصة لتوحيد الصفوف وتكريم تضحيات الشهداء، اختارت السلطة أن تحولها إلى مناسبة أخرى لإظهار قوتها وقمعها لكل من يخالفها الرأي".

وأردف المصدر ذاته: "نؤكد في حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية على تمسكنا بمبادئ الحرية والديمقراطية، وندعو كافة القوى الوطنية إلى الوقوف صفًا واحدًا في وجه هذه الممارسات القمعية التي تهدد مستقبل الجزائر وتعيدنا إلى زمن الاستبداد".

وختم: "نطالب بإطلاق سراح رئيس الحزب عتمان معزوز فورا والوفد المرافق له وجميع المواطنين الذين تم توقيفهم في الأماكن ووضع حد لهذه التصرفات التعسفية  و القمعية .