13-نوفمبر-2021

الطيب زيتوني، الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

هاجم الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، الطيب زيتوني، السبت، السلطة الوطنية للانتخابات، واتهمها بمحاولة توجيه نتائج الانتخابات المحلية المزمع إجراؤها في الـ24 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

زيتوني: هناك مندسون في الإدارات يستعملون سلطة الانتخابات من أجل إقصاء الشرفاء

واتهم الطيب زيتوني، في تجمع شعبي له بولاية الشلف، سلطة الانتخابات بـ "إقصاء مئات المترشحين عن حزبه"، قائلًا إن "السلطة الوطنية للانتخابات لم تعد مستقلة".

وأوضح زيتوني أن حزبه لن يتسامح في أمور الظلم و"الحقرة"، مضيفًا: "هذه الأمور لن تزول بالتقادم ومن ظلم سوف يُحاسب وهناك من تم إقصاؤهم من حزبنا وتم قبولهم في أحزاب أخرى في الغرف المظلمة".

وأشار الأمين العام للأرندي إلى "وجود ثورة مضادة لتكسير العملية الانتخابية ككل"، محذّرًا ممن وصفهم بـ"الساعين وراء إضعاف التجمع الوطني الديمقراطي، ولكننا قوة سياسية في خدمة الجزائر والشعب".

كما اتهم زيتوني أيضًا الإدارة المحلية بتشويه صورة حزبه، قائلًا: "هناك مندسون في الإدارات يستعملون سلطة الانتخابات من أجل إقصاء الشرفاء".

وتعهّد الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي بمواصلة محاربة المال الفاسد، حيث أكد أنه "سرنا مع رئيس الجمهورية وننتمي للأغلبية البرلمانية والرئاسية ولدينا وزيرين في الحكومة وسنحارب المال الفاسد وننظف الساحة السياسية من وسخ العصابة".

وشدد على إعطاء صلاحيات أكبر للمنتخبين و"تحريرهم من سلطة الإدارة"، وهذا، كما قال، في "إطار حوكمة محلية وتغيير فعال يرقى لتطلعات المواطن".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الأزمة مع المغرب في قلب حملة المحليات

سحب 22674 ملف للمشاركة في المحليات المقبلة