10-سبتمبر-2022

(صورة أرشيفية/ فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشفت المندوبية المحلية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بولاية تيزي وزو، عن مشاركة ستة قوائم انتخابية، إثنين منها تابعة لحزبين سياسيين وأربعة لمترشحين أحرار، في الانتخابات الجزئية المقررة يوم 15 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

المرشحون لهذه الإنتخابات يشرعون في حملتهم الانتخابية بداية من الـ 22 سبتمبر

وسيتنافس كل من حزبي جبهة القوى الاشتراكية والتجمع الوطني الديمقراطي، إلى جانب قائمتين مستقلتين، على أربع قوائم انتخابية ببلدية آيت بو مهدي بدائرة واسيف وقائمتين ببلدية آيت محمود، بدائرة بني دوالة، بمعدل 13 مقعدًا لكل بلدية. كما ستتنافس قائمتان مستقلتان، على رئاسة المجلس الشعبي البلدي لآيت محمود، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية.

وينتظر أن يشرع المرشحون لهذه الإنتخابات في حملتهم الانتخابية بداية من 22 أيلول/سبتمبر إلى غاية 11 تشرين الأوّل/أكتوبر المقبل، من أجل إقناع 10871 ناخب (5250 بآيت بومهدي و 5621 بآيت محمود) باختيارهم.

وكانت خمسة أحزاب سياسية، وهي جبهة القوى الاشتراكية والتجمع الوطني الديمقراطي وجبهة التحرير الوطني، وحركة الشباب الجزائري وجبهة المستقبل، قد قامت بسحب استمارات اكتتاب التوقيعات.

وكان رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، قد ذكر مؤخرًا أنه تم سحب 53 ملف ترشح للانتخابات المحلية الجزئية المقررة يوم 15 تشرين الأول/أكتوبر القادم بولايتي تيزي وزو وبجاية.

وذكر شرفي، في ندوة صحفية نشطها بمقر السلطة حول الانتخابات المحلية الجزئية بولايتي تيزي وزو وبجاية، أن "38 ملفًا للترشح من بين الـ 53 أودعت من قبل أحزاب سياسية"، وذلك من أجل التنافس على 90 مقعدًا بالمجالس الشعبية البلدية المعنية.

وكان الرئيس عبد المجيد تبون، قد وقع مرسومًا رئاسيًا يستدعي بموجبه الناخبين لانتخابات جزئية لأعضاء المجالس الشعبية لبلديات ولايتي تيزي وزو وبجاية شرقي البلاد.

وذكر بيان الرئاسة أن البلديات المعنية بالانتخابات هي فرعون، مسيسنة، توجة، وأقبو، بولاية بجاية، وبلديات، آيت محمود وآيت بومهدي، بولاية وتيزي وزو.