12-مايو-2021

يوسف أوشيش، رضا بن ونان (تركيب: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر
ندّد حزبا جبهة القوى الاشتراكية وطلائع الحريات باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، في حق الشعب الفلسطيني، وأدانا الصمت الدولي المتواطئ مما يجري من أحداث.
وقال "الأفافاس" في بين له إن هذا الاعتداء المتجدد، يبيّن بصورة مأساوية، أن أي تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي لا يخدم السلام، بل وعلى النقيض فإنه لا يعمل إلا على تعزيز منطق المحتل التوسعي و الغاصب للأرض.
أوضح أقدم حزب معارض بالجزائر أنه يندد بالصمت المتواطئ للمجموعة الدولية
وأوضح أقدم حزب معارض بالجزائر، أنه يندد بالصمت المتواطئ للمجموعة الدولية، و يدعوها لتحمل مسؤولياتها طبقًا للقانون الدولي.
وأكد "الأفافاس" للمرّة الألف كما قال، دعمه الثابت للشعب الفلسطيني الشقيق، وأكد له تضامنه مع نضاله المشروع من أجل حقه في دولة مستقلة و سيدة.
من جانبه، اعتبر "حزب طلائع الحريات"، أن الجرائم الشنيعة والمروعة التي تواصل قوات العدو الصهيوني اقترافها ضد الشعب الفلسطيني الأعزل هي جرائم ضد الإنسانية، وهي جرائم حرب شنيعة تقترف في ظل صمت دولي مريب.
وذكر الحزب في بيان له، أنه يترحم على أرواح الشهداء الذين سقطوا ولا يزالون يسقطون في القدس الشريف وفي غزّة ويؤكد أنَّ هَبَّة القدس الرمضانية الأخيرة، والتضحيات التي رافقتها، إنما هي دليل آخر على إصرار الشعب الفلسطيني على استعادة حقه المسلوب.
ودعا الحزب مجلس الأمن الدولي إلى وقف جريمة تهجير الفلسطينيين بالقوة وبالإرهاب من ديارهم بحي الشيخ جراح، وإلى إدانة استمرار إخراج الآمنين من ديارهم بغير وجه حق، باعتبار ذلك مخالفًا لميثاق وقرارات الأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان ولكافة الشرائع الدولية.