22-مايو-2024
يوسف أوشيش

يوسف أوشيش (الصورة: فيسبوك)

طالبت جبهة القوى الاشتراكية رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بإطلاق معتقلي الرأي والأمر بوقف كل التحرشات التي يتعرض لها المواطنون بسبب منشورات نقدية بعيدة عن الافتراء أو التضليل.

الأفافاس:  يجب إطلاق معتقلي الرأي ووقف كل التحرشات التي يتعرض لها المواطنون بسبب منشورات نقدية

وقال الأمين الوطني للأفافاس يوسف أوشيش في مداخلته خلال لقاء الرئيس عبد المجيد تبون بالأحزاب السياسية إنه من الواجب " سحب أو إعادة صياغة بعض القوانين التي تتنافى مع روح الدستور و تتناقض مع المبادئ الأساسية لدولة القانون والديمقراطية لا سيما المادة 87 مكرر من قانون العقوبات، قانون النقابات، قانون الإعلام و قانون الانتخابات.

في السياق، طالب أقدم حزب معارض في الجزائر بضرورة الحد من اللجوء المبالغ فيه للحبس المؤقت الذي  من المفترض أن يكون إستثناءً لا قاعدة "مكرسة" و عقيدة سائدة في الهيئات القضائية للبلاد وتماشيا مع محاور اللقاء فإننا نطالب أيضا بإشراك الأحزاب في إعداد القانون المؤطر لنشاطهم.

وأضاف: "إن هذه التدابير من شأنها أن تخلق مناخا سياسيا هادئا يعيد الثقة ويشجع النقاش الديمقراطي والتنافس السليم بين المشاريع السياسية فيتعزز الاستقرار السياسي للبلاد من خلال خلق ديناميكية سياسية إيجابية".

واعتبرت جبهة القوى الاشتراكية أنها لم "تتوقف يوما عن الدعوة إلى الحوار والتشاور وعلى وجه الخصوص خلال هذا الظرف الدقيق و الحساس، ولا نزال مقتنعين بأنه السبيل الأمثل لتجاوز العقبات على كثرتها و تعقيداتها والتي تقف في وجه تجسيد دولة القانون و تنمية البلد".

وأضاف: "لقد التزمت أعلى السلطات بالبلاد بوضع حد لحكم " العصابات " وبناء دولة قوية وعادلة قائمة على سيادة القانون واحترامه".

وتابع: "إن تجسيد هذه الالتزامات يتطلب تجميع شروط سياسية لا غنى عنها لحشد مجموع القوى الحية للأمة بعيدا عن أي شكل من أشكال الإقصاء".