07-نوفمبر-2022

أبو الفضل بعجي، الأمين العام الجديد لحزب جبهة التحرير الوطني (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كشف الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، أبو الفضل بعجي، عن السعي لعقد المؤتمر الحادي العشر للحزب قبل نهاية السنة.

يعود تاريخ آخر مؤتمر لحزب الأفلان إلى أواخر ماي من سنة 2015

وأوضح بعجي بمناسبة إشرافه على عملية انتخاب مندوبي المؤتمر الـ 11 أن هناك "عملية لإعادة ترتيب البيت داخل الحزب وعليه أن يجريها ليواكب دوره الجديد".

وأبرز أن المؤتمر المقبل للحزب سيكون بتحديات استثنائية ونوعية، ومقدمة لإعادة هيكلة القواعد النضالية للحزب"، مشيرًا إلى أنه منذ توليه مسؤولية عمل على أن "يعيد الكلمة للمناضلين وأن يعزز علاقة الحزب بالشعب".

وبخصوص تاريخ عقد المؤتمر، قال أبو الفضل بعجي، “إن الإعلان عنه سيكون قريبًا، حيث نسعى أن يكون قبل نهاية السنة ولا نريد أن نكون مضغوطين في التحضيرات”.

ويعود تاريخ آخر مؤتمر إلى نهاية أيار/ماي 2015، حيث أعلن حينها تزكية عمار سعداني أمينًا عاما للحزب قبل أن تم الإطاحة به لاحقًا، ثم دخل الحزب في أزمة عميقة بعد الحراك الشعبي، حيث سجن اثنين من أمنائه العامين في قضايا فساد واستغلال نفوذ.

وحول الوضع السياسي، جدد الحزب المنخرط في الموالاة دعم مبادرة "لم الشمل" التي دعا إليها الرئيس عبد المجيد تبون معتبرًا أن المصلحة الوطنية هي "القاسم المشترك الذي يجمع كل الجزائريين والتي تذوب من أجله كل الخلافات".

كما ثمّن الأمين العام للحزب مخرجات القمة العربية التي احتضنتها الجزائر بداية الشهر الحالي، والتي تجسدت، كما قال، بفضل جهود الرئيس تبون في "لم الشمل العربي".