15-يوليو-2024
استيراد اللحوم

اللحوم الحمراء (صورة: فيسبوك)

أطلقت الشركة الجزائرية للحوم الحمراء، مناقصة دولية لتجديد قوائم الممونين الدولية باللحوم الطازجة، في سياق مواصلة عمليات استيراد اللحوم لتزويد السوق الوطنية بهذه المادة التي تعرف غلاء كبيرا في الأسعار.

أسعار اللحوم المنتجة محليا بلغت أسعارا تفوق طاقة الطبقة المتوسطة

وفي إشهار نشرته جرائد وطنية، تعلن الشركة الجزائرية للحوم الحمراء، وهي مؤسسة اقتصادية عمومية ذات أسهم، عن إبداء الاهتمام بغرض تجديد القوائم المصغرة الدولية، من مصدري لحوم البقر على شكل هياكل طازجة ولحوم البقر منزوع العظم طازجة أو مجمدة، ومصدري لحوم الغنم الطازجة والمجمدة.

كما تتضمن القائمة مصدري العجول الموجهة للذبح أو التسمين ومصدري الخرفان الموجهة للذبح أو التسمين.

وأبلغت الشركة الوطنية، أن الملفات المطلوبة في دفتر الشروط والمتضمنة الوثائق والمستندات قيد الصلاحية، يجب أن توضع في ظرف يحمل عبارة "إعلام عن إبداء الاهتمام لتجديد القوائم المصغرة من الممونين الدوليين".

ووضعت الشركة آخر أجل لسحب دفتر الشروط وإيداع الملفات حدد بخمسة عشرة (15) يوما ابتداء من تاريخ صدور هذا الإعلان في الجرائد الوطنية، على أن يكون إيداع العروض على الساعة الثانية زوالا على أكثر تقدير.

كما يمكن إرسال الملفات عن طريق نسخة من الملف المطلوب كاملا إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بمكتب الصفقات الخاص بالجزائرية للحوم الحمراء.

وتأتي هذه العملية تبعا للنجاح الذي عرفته عملية استيراد اللحوم خلال شهر رمضان الماضي، حيث عرفت إقبالا كبيرا من قبل من المواطنين أمام الغلاء الفاحش الذي عرضت به اللحوم المنتجة محليا.

وتباع اللحوم المستوردة بـ1200 دينار للكيلوغرام في الجزائر، وهو تقريبا نصف الثمن الذي تباع به اللحوم الطازجة المحلية، وهو ما يفوق القدرة الشرائية للطبقة المتوسطة في البلاد.