26-أبريل-2023
زيارة إمام مسجد آيت لعزيز بدائرة عين الحمام (فيسبوك/الترا جزائر)

(الصورة: فيسبوك)

قضت نيابة الجمهورية لدى محكمة عين الحمام، بتيزي وزو، بـ4 سنوات حبسًا نافذًا للمعتدي على إمام مسجد آيت لعزيز.

الاعتداء تسبب للإمام في كسور على مستوى اليد اليمنى ما استدعى إجرائه عملية جراحية مستعجلة

وأوضحت نيابة الجمهورية لدى محكمة عين الحمام في بيان لها أنه "وبتاريخ 23 نيسان/أفريل تعرض الإمام المدعو "ط. أ" للاعتداء على الساعة 00 و50 دقيقة من قبل المدعو "أ.ع" وذلك على مستوى قاعة المحاضرات التابعة للمسجد."

وأشار البيان إلى أن "الاعتداء تسبب للإمام في كسور على مستوى اليد اليمنى ما استدعى إجراء عملية جراحية مستعجلة له."

وعلى إثر ذلك تم توقيف الجاني وتقديمه أمام نيابة الجمهورية لدى محكمة عين الحمام، اليوم، وفقا لإجراء المثول الفوري حيث تم متابعته عن تهمة الاعتداء بالعنف على موظف بمناسبة أداء وظيفته وتم إدانته بـ 4 سنوات حبسًا نافذًا مع إيداعه المؤسسة العقابية.

وفي وقت سابق من نهار اليوم، أصدر مجلس قضاء تلمسان بيانًا حول واقعة الاعتداء على إمام مسجد علي بن أبي طالب بحي العربي بن مهيدي، بمغنية.

وكشف البيان أن الشخص المعتدي على الإمام "مختلٌ عقليًا وغير مسؤول جزائيًا عن أفعاله"، ما استدعى "خطار قاضي التحقيق بالملف والذي أمر بوضعه بالمؤسسة الاستشفائية للأمراض العقلية بسيدي الشحمي بوهران بموجب أمر مؤرخ في 25نيسان/أفريل الجاري وتم تنفيذه بنفس اليوم".

وبعد حدوث "اعتداءات متزامنة" على أئمة مساجد في بعض مناطق الوطن، استنكرت نقابة الأئمة ما يحدث للائمة وتطالب الجهات الوصية التدخل من أجل وضع حد لهذه الممارسات".