17-يوليو-2024

يزيد أعداد أتباع الطريقة التيجانية الصوفية عن 250 مليونًا حول العالم (FLICKR)

دعت الخلافة العامة للطريقة التيجانية بعين ماضي، بولاية الأغواط، الشعب الجزائري إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها في 7 أيلول/سبتمبر القادم.

"التيجانية": البلاد خرجت إلى شط الأمان وسط أمواج متلاطمة داخليا وكثبان متحركة خارجيا، منذ تولي الرئيس تبون الحكم في 2019

وفي بيان اطلع عليه "الترا جزائر"، حثّن "التيجانية " الجزائريين على الالتفاف حول مشروع الجزائر الجديدة. مؤكّدة بأنّ "الجزائر أمام استحقاق سياسي هام ومسؤولية عظيمة يتقدم لها خيرة أبناء هذا الوطن."

وتابعت: "نتوسم في الشعب الجزائري التوجه بقوة في هذا الموعد لمنح الفائز الشرعية الدستورية القوية لقيادة سفينة الجزائر نحو المستقبل."

وأضاف البيان أن "الخلافة العامة للطريقة التيجانية بعيدًا عن الوصاية السلبية، تشهد أن البلاد وضعت على المسار الصحيح، واتضحت معالم المستقبل من خلال ما أنجز وقرّر، وأن الجزائر تصالحت مع بعدها الحضاري وموروثها الثقافي وبعدها الإقليمي وجغرافيتها الداخلية، استلهاما من بيان الفاتح نوفمبر بأبعاده الاجتماعية''.

بيان

كما لفتت خلافة الطريقة التيجانية إلى أنّ "البلاد وضعت على السكة الحقيقية بشجاعة واقتدار، ونتطلع للحفاظ على هذا المسار''. مشدّدة بأنّ "البلاد خرجت إلى شط الأمان وسط أمواج متلاطمة داخليا، وكثبان متحركة خارجيا، وذلك منذ تولي الرئيس عبد المجيد تبون القيادة."

وهنا أعربت عن أملها في "إتمام هذا الجهد". ودعت ''كافة أطياف المجتمع الجزائري للالتفاف حول مشروع الجزائر الجديدة، والمشاركة الواسعة في الاستحقاق الرئاسي يوم 7أيلول/ سبتمبر 2024، وكلمة الفصل للشعب الجزائري الحر السيد."

ومعلومٌ أنّ "التيجانية" هي طريقة دينية عقائدية تنتمي إلى الطرق الصوفية ولديها أتباع في القارات الخمس. ويوجد مقر خلافتها بعين ماضي في الأغواط جنوب الجزائر.