05-مايو-2024
بهية راشدي

(الصورة: فيسبوك)

أمر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بنقل الفنانة القديرة، بهية راشدي، إلى الخارج لمتابعة علاجها، وفق ما أعلنته وزيرة الثقافة صورية مولوجي.

وزيرة الثقافة صورية مولوجي زارت الفنانة بهية راشدي بالمستشفى وأبلغتها بقرار نقلها للخارج

وخلال زيارة أجرتها الوزيرة مولوجي إلى الفنانة بهية راشدي، السبت، للاطمئنان على صحتها، أبلغتها بأنّ "رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قرّر التكفل بوضعها الصحي، ونقلها إلى الخارج لمتابعة العلاج."

كما قرّرت الوزيرة مولوجي، وفق البيان، أن "تحمل دورة هذه السنة لمهرجان أدب وسينما المرأة لولاية سعيدة اسم الفنانة بهية راشدي تكريما وتقديرا لمشوارها الفني."

وكانت الممثلة القديرة، بهية راشدي، كشفت، عن إصابتها بمرض السرطان وبدئها رحلة العلاج الكيماوي بمستشفى مصطفة باشا.

وأبدت راشدي رضاها بمستوى العلاج في المصلحة المتخصصة بالأمراض السرطانية، وقالت إنها وجدت طبيبات في المستوى وأجهزة طبية آخر طراز ونظافة ونظاما محكما.

وأضافت "وأنا أتأمل فيما أشاهده بأم عيني شعرت أني التماثل لشفاء. اطمأن قلبي ورتاحت نفسيتي وتهدنت أعصابي وشكرت الله على عظمت بلادي وأبنائها وبناتها المتمكنين في هذا القطاع المهم".

وقالت إنها سعيدة بالعلاج في الجزائر وبالخدمات الطبية التي يقدمها هذآ القطاع والذي لا يختلف، حسبها، على الخدمة التي تمنحها مستشفيات أجنبية لأي مريض كان.

والفنانة راشدي من الوجوه الفنية البارزة في المشهد الفني الجزائري من خلالها أدوارها في السينما والدراما التلفزيونية. وكانت قد التحقت بالمجموعة الصوتية سنة 1969.

كما شاركت في العديد من الأعمال الفنية الشهيرة في الذاكرة الفنية الجزائرية على غرار: كيد الزمن، صابرة، رشيدة، حنان امرأة، جروح الحياة، الإمتحان الصعب وغيرها، وقد حازت الفنانة بهية راشدي سنة 2005 على جائزة  أفضل ممثلة عربية بمهرجان تونس.