09-أغسطس-2024
الرئيس عبد المجيد تبون (فيسبوك/الترا جزائر)

الرئيس عبد المجيد تبون (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قرّر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إحالة وزير الداخلية، إبراهيم مراد، على عطلة بشكلٍ مؤقت، وذلك اعتبارًا من 14 آب/أوت الجاري إلى غاية 4 أيلول/ سبتمبر المقبل، إلى حين انتهاء الحملة الانتخابية، المقررة منتصف الشهر الحالي.

قرر تبون أن يتولّى إطار سام في الدولة تسيير وزارة الداخلية بالنيابة

وكشف العدد الأخير من الجريدة الرسمية، أنّ الرئيس تبون وقّع مرسومًا يقضي بإحالة وزير الداخلية مراد على عطلة مؤقتة خاصة، وذلك بعد تعيينه مديرًا لحملته الانتخابية، تحسبًا للرئاسيات المقبلة، أي إلى غاية يوم الرابع من أيلول/ سبتمبر تاريخ انتهاء أيام الحملة وبداية الصمت الانتخابي.

كما قرر تبون أن يتولّى تسيير وزارة الداخلية بالنيابة، إطار سام في الدولة، إلى حين انتهاء هذه الحالة الوزير على العطلة الخاصة وكان الرئيس تبون، المترشح لولاية رئاسية ثانية، قد عيّن الثلاثاء الماضي وزير الداخلية ابراهيم مراد مديرًا للحملة الانتخابية، وهو منصب حساس، في التنسيق بين مختلف المكونات السياسية والمجتمع المدني الداعمة للرئيس للترشح لعهدة ثانية.

وجدير بالإشارة إلى أنّ اختيار الوزير مراد، جاء من بين قائمة من الشخصيات التي كانت مطروحة، لإدارة الحملة الانتخابية.

وكان حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية "أرسيدي"، انتقد بشدة قرار تعيين الرئيس عبد المجيد تبون  لوزير داخليته إبراهيم إبراهيم مراد مديرًا لحملته نحو عهدة ثانية، ووصف القرار بـ "الاستفزازي".