12-أكتوبر-2020

قائمة حكيم بلحسل فازت بقيادة الهيئة الرئاسية (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أصدرت جبهة القوى الاشتراكية، بيانًا تتبرأ فيه من القيادي في الحزب بلقاسم بن عمر الذي لا يزال مسيطرًا على المقر الوطني واستقبل السفير البرتغالي في الجزائر، مقدمًا نفسه على أنه الأمين الأول للحزب.

ذكر بيان "الأفافاس" أن بلقاسم بن عمر لا يمثل الحزب على الإطلاق

وذكر بيان "الأفافاس" أن بلقاسم بن عمر لا يمثل الحزب على الإطلاق، وهو يمثل حسبه احتلالًا غير قاني للمقرّ الوطني الواقع في شارع سويداني بوجمعة بالعاصمة، ويتصرّف بشكل ينتهك نصوص الحزب والقانون.

وأبرز الحزب أنه يجري اتخاذ إجراءات تأديبية ضدّ هذا الشخص، فضلًا عن الإجراءات القانونية المتعلقة بانتحال صفة الأمين الأول للحزب واحتلاله المقر الوطني.

وأشار "الأفافاس" إلى أنه منذ المؤتمر الاستثنائي الذي عقد في 9 و 10 تموز/جويلية، فإن الهيئات القانونية في الحزب هي الهيئة الرئاسية المنتخبة، وكذلك الهيئات المعينة أو المنتخبة بعد المؤتمر.

وتابع البيان: "لقد تم التصديق على المؤتمر الاستثنائي وتعيين يوسف أوشيش في منصب الأمين الأول للحزب وفقًا للقانون الذي يحكم الأحزاب السياسية".

وختم البيان أنه في انتظار استعادة المقر الوطني، فإن الحزب يتبرأ من جميع الأنشطة التي تُقام هناك، مهما كانت طبيعتها أو أهدافها.

وكان ما أثار حفيظة القيادة الحالية لـ"الأفافاس"، هو ظهور بلقاسم بن عمر وهو يستقبل السفير البرتغالي في الجزائر، مع مجموعة تم تقديمها على أنها أعضاء الأمانة الوطنية للحزب.

ويعود احتلال بلقاسم بن عمر لمقر "الأفافاس" إلى سنة 2018، بعد صراع أدى إلى إخراج عضو الهيئة الرئاسية السابق علي العسكري، بالقوّة من المقر، رفضًا لاستمراره في قيادة الحزب.

ورفض منذ ذلك الوقت، بلقاسم بن عمر والجناح الذي يقوده مساعي إعادة جمع الحزب، ولم يشارك في المؤتمر الاستثنائي الأخير الذي فازت فيه قائمة حكيم بلحسل بقيادة الهيئة الرئاسية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قائمتان تتنافسان على رئاسة "الأفافاس"

لعسكري يضع حدا لمشواره القيادي في "الأفافاس"