16-يوليو-2021

(تصوير: رياض كرامدي/ أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

شرعت شركة استغلال محطات النقل البري "سوغرال" في عملية تلقيح المسافرين على مستوى محطاتها، حيث أوضح مدير الاتصال بالشركة اسماعيل سعدوني، خلال حلوله ضيفًا على التلفزيون العمومي، أن عملية التلقيح انطلقت على مستوى عدّة محطات على غرار العاصمة، وادي سوف، غليزان، المدية، في انتظار تعميمها على مستوى باقي التراب الوطني بعد عيد الأضحى.

محطات المسافرين تسجّل 250 ألف مسافر يوميًا

وتأتي هذه الخطوة، بحسب سعدوني، اندماجًا من المؤسسة مع المبادرة الوطنية لأنّ المحطات البرّية الأكثر استقطابًا للمواطنين، إذ تسجل 250 ألف مسافر يوميًا.

وأضاف أن محطات "سوغرال" تحوز عيادات طبية، أو فضاءات عامة يمكن تخصيصها للتلقيح بعد جاهزيتها، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة ومديريات النقل الولائية.

وكان رئيس اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا، البروفسور عبد الرحمان بن بوزيد، أعلن عن استلام أربعة ملايين جرعة من لقاح "كوفيد-19" خلال الشهر الجاري.

وأعلن عبد الرحمان بن بوزيد، على هامش لقاء جمع مدراء المؤسسات الاستشفائية لولاية الجزائر العاصمة والصحة لكل من البليدة وتيبازة وبومرداس وتيزي وزو، عن "استلام مليون و600 ألف جرعة لقاح خلال الـ 11 تموز/جويلية الجاري ومليون و 400 ألف جرعة في الـ 18 من الشهر نفسه".

 

اقرأ/ي أيضًا:

"الحالة مقلقة".. مهياوي لا يستبعد العودة للجر الصحي

البروفيسور بلحاج: الجزائر تعيش الموجة الثالثة من فيروس كورونا