16-مايو-2021

الصحفية كنزة خاطو (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

مدّدت الضبطية القضائية لمصالح الأمن، مدة الحجز تحت النظر للصحفية كنزة خاطو لـ24 ساعة أخرى، في انتظار تقديمها غدا أمام نيابة سيدي امحمد بالعاصمة.

زبيدة عسول: الصحفية خاطو تتواجد في حالة معنوية جيّدة

وتقضي الصحفية خاطو بذلك، يومها الثالث محتجزة بمقر الأمن المركزي بالعاصمة، بعد اعتقالها يوم الجمعة الماضي، أثناء تغطيتها لمسيرة الحراك الشعبي بالعاصمة.

وذكرت المحامية زوبيد عسول، التي تمكنت من زيارة خاطو اليوم، أن الصحفية توجد في حالة معنوية جيدة، رغم تعرضها للتعنيف أثناء اعتقالها ما تسبب لها بعدة آثار في جسمها.

وأوضحت عسول في حديث مع راديو أم الذي تنتمي إليه الصحفية، أن خاطو تعرضت لكسر نظارتها وتم إجبارها على التوقيع على محضر لأقوالها دون أن تتمكن من الاطلاع على ما دوّن فيه.

وكانت إدارة "راديو أم" قد أصدرت بيانا تدين فيه بشدة اعتقال الصحفية وتطالب بالإفراج الفوري عليها، معتبرة ما جرى لها جزءا من التحامل على المؤسسة المالكة لإذاعة راديو أم على الأنترنت.

وكانت خاطو قد اعتقلت أثناء تصويرها لملاحقات الشرطة للمتظاهرين، حيث تم دفعها بقوة من وسط الجموع واقتيادها إلى غاية سيارة الشرطة وسط صراخ وتعنيف، مثلما أظهرته مشاهد فيديو اعتقالها.

وحظيت الصحفية المعروفة بتغطيتها المتواصلة لمسيرات الحراك الشعبي، بتضامن واسع من زملائها الصحفيين الذين استنكروا طريقة اعتقالها والتعنيف الذي تعرضت له.

وانتشرت صور خاطو وشعارات تدعو لإطلاق سراحها على حسابات صحفيين ونشطاء، في انتظار أن تبت النيابة في مصيرها، علما أن الدستور الجزائر يمنع حبس الصحفي.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تضامن واسع مع الصحافية المعتقلة كنزة خاطو

إيداع نشطاء تظاهروا السبت الماضي الحبس المؤقت