05-يوليو-2024
سكنات عدل 3

(الصورة: فيسبوك)

كشفت المديرية العامة للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل"، عن جميع تفاصيل التسجيل في المنصة الرقمية الخاصة ببرنامج البيع بالإيجار لسنة 2024 "عدل 3"، والتي ستنطلق هذا الجمعة على التاسعة ليلاً.

يمكن الوصول للمنصة عبر الحاسوب أو عبر تطبيق على الهاتف النقال

وتم إطلاق هذه المنصة التي تتوفر على موقع وتطبيق إلكترونيين، في لقاء صحفي حول برنامج "عدل 3".

ويمكن الولوج إلى المنصة الرقمية من خلال الرابط التالي: http://aadl3inscription2024.dz 

وأشار المدير العام لوكالة "عدل"، فؤاد مقراني إلى أنّ "موقع المنصة بات عملياً 24 ساعة قبل فتح التسجيلات حتى يتسنى للراغبين في التسجيل التعرف على الموقع وتحميل التطبيق لمن يريد التسجيل عبره".

وبخصوص طريقة التسجيل، فأكد المدير العام أنّها "سهلة وبسطية"، لاسيما وأنها متاحة عبر الحاسوب أو الهاتف النقال،  وذلك حتى يتسنى للراغبين في التسجيل إتمام العملية أينما وُجدوا.

1

وعلى  الراغبين في التسجيل عبر الحاسوب، الدخول إلى المنصة عبر الرابط،  ثم القيام باختيار الولاية،  إدخال رقم التعريف الوطني،  ثم إدخال رقم الضمان الاجتماعي،  وبعدها رقم الهاتف النقال، قبل إدخال في النهاية،  رمز التحقق "كابتشا"، ومن ثم الضغط لتأكيد البيانات وتأكيد التسجيل.

وبالنسبة للتسجيل عبر التطبيق الخاص بـ "عدل 3"،  فيكون من خلال الدخول للتطبيق (يمكن تحميله من موقع المنصة)، ثمّ النقر على خانة التسجيل،  قبل القراءة والموافقة على البيانات التي تظهر في الصفحة الموالية.

ويتم الانتقال بعدها إلى الصفحة الخاصة باختيار الولاية، إدخال رقم التعريف الوطني،  رقم الضمان الاجتماعي،  ويمكن أيضا تعويض عملية إدخال هذين الرقمين من خلال استخدام خاصية مسح بطاقة التعريف الوطني البيومترية وبطاقة الشفاء.

وبعد إدخال رقم الهاتف النقال ورمز التحقق "كابتشا"، يتمّ الضغط لتأكيد البيانات من أجل تأكيد التسجيل، حيث يظهر إثر ذلك رقم هاتف ثابت يتوجب الاتصال به،  مع منح مهلة قدرها 24 ساعة للاتصال بهذا الرقم، بحسب الشروح المقدمة.

1

وكشف جرموني أنّ آخر مرحلة في عملية التسجيل عبر التطبيق تتمثل في فحص التسجيل، حتى يتسنى بعدها تحميل استمارة التسجيل.

وأكد المدير العام لوكالة "عدل" ضرورة استعمال الراغب في التسجيل رقم هاتفه الشخصي،  وأنه لا يمكن استخدام رقم هاتف واحد في أكثر من عملية تسجيل.

من جهة أخرى،  أشار إلى أنّ الوكالة جاهزة من الناحية التقنية لعملية فتح التسجيل في "عدل 3"، بعد وضعها الإمكانيات اللازمة لإنجاح هذه العملية.