12-أغسطس-2023
رياض محرز

رياض محرز، لاعب نادي أهلي جدة السعودي (الصورة: Getty)

افتتح أهلي جدة بطولة دوري "روشن السعودي" بثلاثية (3-1) أمام نادي الحزم، الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

رياض محرز صنع الهدف الثاني للأهلي وقدّم مستوى مميزًا مع ناديه الجديد

ونجح الدولي الجزائري رياض محرز، في صناعة الهدف الثاني لأهلي جدة، الذي أحرزه البرازيلي، روبرتو فيرمينو، في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة، ليصل بهذه الصناعة إلى رقم قياسي جديد في مسيرته بكرة القدم.

وبعد "أسيست" هدف فيرمينو، وصل رياض محرز إلى التمريرة رقم 110 في تاريخه مع الأندية التي ارتدى قميصها، كما وصل إلى المساهمة رقم 247.

وفي الدقيقة الـ65 أقدم مدرب الأهلي، ماتياس يايسله، على إخراج الثنائي الجزائري بودبوز ومحرز، وأقحم بدلًا منهما محمد المجهد وفهد الرشيدي على الترتيب، في خطوة منه لضخ دماء جديدة على تشكيلة الفريق.

وعرف اللقاء تألق النجم البرازيلي، روبرتو فيرمينو، الذي سجّل ثلاثة أهداف (هاتريك) في المباراة، وذلك حين افتتح باب التسجيل في الدقيقة السادسة قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة الـ10، ثم يضيف الهدف الثالث في الدقيقة الـ72 حين كانت النتيجة 2-1.

وانضم محرز، الذي أحرز 78 هدفًا في فترته المليئة بالألقاب مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، إلى الفريق العائد إلى دوري المحترفين السعودي، نهاية تموز/جويلية، بعقد يمتد لمدة 4 مواسم.

أهداف وتمريرات رياض محرز مع مختلف الأندية:

مانشستر سيتي 78 هدفًا – 59 أسيست

ليستر سيتي 49 هدفًا – 38 أسيست

لو هافر الفرنسي 10 أهداف – 12 أسيست

الأهلي السعودي – 1 أسيست