07-أكتوبر-2023
VRT

(الصورة: فيسبوك)

أعلن الناخب الوطني، جمال بلماضي، سهرة الجمعة، عن القائمة المعنية بتربص شهر تشرين الأول/أكتوبر، تحسبًا لمواجهتي الرأس الأخضر ومصر الوديتين.

القائمة عرفت غياب ثنائي الهجوم بغداد بونجاح وأيمن محيوس

وعرفت القائمة تواجد الوافد الجديد لصفوف الخضر، أمين غويري، المحترف مع نادي رين الفرنسي، الذي سيكتشف أجواء المنتخب لأوّل مرة.

كما وجّه بلماضي الدعوة، لأوّل مرّة أيضًا، لمحمد البشير بلومي، نجل الأسطورة لخضر بلومي، المحترف مع نادي فارينسي البرتغالي في مفاجأة مدوية، وفق متابعين.

وسيكون وسط الميدان، حسام عوار، رفقة التشكيلة التي ستُشارك في مواجهة الرأس الأخضر ومصر، بعد أن غيبته الإصابة عن تربص أيلول/سبتمبر، الذي شهِد مواجهة تانزانيا والسنغال.

كما سيكون ضمن قائمة "المحاربين" إسلام سليماني، الذي غاب هو الآخر عن تربص أيلول/سبتمبر، ورسّم التحاقه بالدوري البرازيلي.

وغاب بغداد بونجاح عن القائمة بعدما استنفد الفرصة التي منحها له "الكوتش" بلماضي الكاملة في اللقائين الماضيين؛ وكذلك هو الحال مع أيمن محيوس، الذي فشِل في الوصول إلى الشباك طيلة الأشواط التي شارك فيها أساسيًا مع "الخضر".

وحافظ المدير الفني على "الدينامو" سفيان فيغولي وكذا يوسف عطال ورامي بن سبعيني وأحمد توبة وريان آيت نوري والبقية.

فيما لم يوجّه بلماضي الدعوة للاعب مولودية الجزائر، يوسف بلايلي، رغم عودته القوية وتسجيله لأربعة أهداف كاملة في أربع مواجهات من الدوري الجزائري.

ويُنشّط الناخب الوطني، هذا الأحد، مؤتمرًا صحفيًا، بمركز تحضير المنتخبات بسيدي موسى للحديث عن خياراته وكذا أهداف تربص شهر تشرين الأول/أكتوبر.