09-يونيو-2024
عبد الحكيم بلعابد

(الصورة: فيسبوك)

كشف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، أن موعد الإعلان عن نتائج امتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا سيكون في 29 حزيران/جوان الجاري و20 تموز/جويلية على التوالي كأقصى تقدير.

وزير التربية: ظاهرة الغش في الامتحانات ماضية إلى الزوال نتيجة للتحسيس ومحاربة هذه العملية التخريبية

ولدى نزوله ضيفا على التلفزيون الجزائري، أكد، بلعابد، أن الإعلان عن نتائج امتحان شهادة البكالوريا "سيكون في 20 تموز/جويلية كأقصى تقدير". مبرزا التحضير "الجيد" لهذا الامتحان "الوازن" في المجتمع، الذي بلغ عدد المترشحين لاجتيازه 868733 مترشحا عبر التراب الوطني، موزعين على 2893 مركز إجراء.

وعن توقعاته لنتائج شهادة التعليم المتوسط، قال، الوزير إن "الاستقرار في الدروس وإنهاء البرنامج في وقته المحدد والظروف الحسنة، التي جرت فيها الامتحانات ستنعكس إيجابًا لا محالة على النتائج.

وهنا أشار إلى أن "فتح مراكز التصحيح سيكون في 11 حزيران/جوان الجاري الجاري على أن يتم الإعلان عن نتائج الامتحان يوم 29 من نفس الشهر كأقصى أجل".

وفي حديثه عن ظاهرة الغش، أفاد، وزير التربية، بأنها "ماضية إلى الزوال نتيجة للتحسيس ومحاربة هذه العملية التخريبية التي يراد منها ضرب مصداقية الامتحان."

ولفت إلى "تسجيل حالة أو اثنين تم التعامل معها بشكل فوري من طرف الجهات المختصة وفقا لما ينص عليه القانون من اجراءات صارمة".

ووفقه فإنّ الامتحانات الرسمية لهذه الدورة "عرفت إجراءات جديدة على غرار بكالوريا شعبة الفنون التزاما بتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، المستندة على خلفية اقتصادية انطلاقا من أهمية الصناعة السينماتوغرافية في تنمية الاقتصاد."

وفي الصدد، أعلن، عن "تسجيل 146 مترشحا في هذه الشعبة سيجتازون الامتحان بـ4 خيارات، وكذا إدراج التصحيح الرابع في البكالوريا وأيضا اعتماد الرقمنة في عمليات التسجيل وبلوغ 0 ورق."