09-أغسطس-2023
بلينكن

أنتوني بلينكن، وزير خارجية أميركا (الصورة: Getty)

ثمن وزير الخارجية أحمد عطاف "عالياً" عمق وصلابة علاقات الصداقة والتعاون التاريخية التي تربط بين الجزائر والولايات المتحدة الأميريكة.

بلينكن: العلاقة الوطيدة بين الجزائر وأميركا تعود إلى زمن بعيد 

وأفاد بيانٌ لوزارة الخارجية عقب اللقاء الذي جمع وزير الخارجية أحمد عطاف بنظيره الأميركي، أنتوني بلينكن، أن الطرفين "أشادا بوتيرة التشاور السياسي البيني وتوسع العلاقات الاقتصادية إلى ميادين جديدة وكذا بالآفاق الواعدة لتحقيق المزيد بناءً على قيم الصداقة والثقة والتفاهم."

وفي سبيل ذلك، جدد الوزير أحمد عطاف ونظيره الأميركي أنتوني بلينكن التعبير عن الإرادة السياسية القوية التي تحدو قيادتي البلدين في تعزيز الشراكة الجزائرية-الأميركية والارتقاء بها إلى أسمى المصاف والرتب المتاحة، يُضيف المصدر ذاته.

من جهته، جدّد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن التذكير بـ "العلاقة بين الجزائر والولايات المتحدة التي تعود سنوات عديدة ".

 وأضاف: "هي شراكة نمت بشكل أقوى في السنوات الأخيرة؛ ونحن نطمح لجعلها أقوى، لدينا روابط أمنية مهمة، وروابط اقتصادية، وعلاقات على الصعيد الإنساني. نعتقد أنه يمكننا تعزيز كل هذه الروابط".

 وأردف: "إنني أتطلع بشدة لمناقشة كل ذلك مع وزير الخارجية، وكذلك التحاق الجزائر بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة العام المقبل، حيث نتطلع إلى التعاون بشكل وثيق للغاية معًا".

ويوم أمس، حلّ وزير الشؤون الخارجية، أحمد عطاف، بواشنطن، في زيارة عمل تدوم يومين، سيلتقي خلالها نظيره أنتوني بلينكن.

وتأتي زيارة عطاف  لدفع الجهود الرامية لتعزيز التعاون الاقتصادي وتكثيف الحوار السياسي بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بما يخدم تطلعات الطرفين في بناء شراكة استراتيجية ويسهم في الدفع بالتزامهما المشترك في نشر الأمن والاستقرار إقليمياً ودوليًا.