04-أغسطس-2024
لقاء وزير العمل مع النقابي الدولي

لقاء وزير العمل مع النقابي الدولي (صورة: فيسبوك)

دافع وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، عن السياسة الحكومية في ميدان التشغيل والعمل النقابي من خلال الإجراءات والقوانين المستحدثة.

الأمين العام للاتحاد الدولي لعمال النقل يزور الجزائر بدعوة من الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين

جاء ذلك في محادثات جمعت فيصل بن طالب مع الأمين العام للاتحاد الدولي لعمال النقل، ستيفن كوتون الذي يزور الجزائر، بحضور الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين أعمر تاقجوت، وفق بيان لوزارة العمل والضمان الاجتماعي.

ويندرج هذا اللقاء في سياق "تبادل وجهات النظر بين المنظمات الإقليمية والدولية في مجال العمل النقابي وسبل التعاون وتعزيز هذه الشراكة بين النقابات الجزائرية والدولية".

وفي كلمته، أكد بن طالب على "الجهود التي تبذلها الدولة في سبيل توفير حماية اجتماعية قوية وشاملة للعامل الجزائري والشروط الملائمة للحفاظ على كرامته في إطار العدالة المتوازنة بين رب العمل والعامل وبين الحكومة".

كما استعرض "المكتسبات المحققة في الجزائر، على غرار الزيادات التي عرفتها الأجور والرفع من معاشات ومنح التقاعد".

وأشار إلى "البيئة النقابية بالجزائر بمكوناتها المتنوعة وحماية الحق في ممارسة العمل النقابي الذي ساهم في إثراء الحوار الاجتماعي الذي تعمل الدولة على تعزيزه".

ووفق البيان، تحدث الأمين العام للاتحاد الدولي لعمال النقل، بإيجابية عن "الجهود التي تقوم بها الجزائر في مجال تعزيز القدرات الاجتماعية، لا سيما من خلال الزيادات التي شهدتها الأجور والأريحية التي يعرفها المجتمع والعمال الجزائريين في مختلف المجالات، خاصة بعد التخفيض من قيمة الضريبة على الدخل".

 كما أكد رغبته في "تعزيز أواصر التعاون في مختلف المجالات ذات الصلة".

ويزور الأمين العام للاتحاد الدولي لعمال النقل الجزائر بدعوة من الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين.