28-أكتوبر-2021

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كشف الوزير الأول وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، الخميس، أن الجزائر تتجه لاستعمال السفن الجديدة على غرار سفينة "باجي مختار 3" في رحلات الحج والعمرة.

الوزير الأول: البواخر الثلاث ستسمح للجزائر بالعودة إلى مسارات السياحة الدولية

وأكد الوزير الأول، في تصريح على هامش  تدشين باخرة "باجي مختار 3" أنه "الحكومة تدرس توسيع رحلات السفن الثلاث الجديدة  لتشمل وجهات جديدة بما فيها امكانية استغلالها في رحلات الحج والعمرة".

وأوضح بن عبد الرحمان أن البواخر الثلاث ستسمح للجزائر بالعودة إلى مسارات السياحة الدولية، مضيفًا "للجزائر كل الإمكانيات من أجل الولوج لهذه المسالك، ومن أجل أن تستغل كل هذه إمكانياتها السياحية".

كما أشار إلى أن كل الأماكن محجوزة على متن سفينة "باجي مختار 3" خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

وأردف: "إن هذا يدل على أن وجهة الجزائر مرغوب فيها بكثير. وعودة الجزائريين للسفر عبر الطرق البحرية هي عودة ميمونة، سيتم العمل على تدعيمها".

وبارك الوزير الأول هذا الانجاز للجزائر، داعيًا إلى المحافظة على هذا المرفق واستعماله أحسن استعمال، من أجل إعطاء أجمل صورة عن الجزائر.

وأضاف "كما لاحظتم هي مدينة عائمة بكل المرافق والتي تليق بفنادق 5 نجوم. وبذلك أرجو من العاملين وكذا المسافرين الحفاظ عليه".

وعن النقل الجوي، أكد بن عبد الرحمان أنه سيتم فتح وجهات جديدة نحو آسيا وأفريقيا وذلك بتوجيهات من رئيس الجمهورية.

وستسمح الباخرة العملاقة بنقل 1.800 مسافرًا و660 مركبة، مما يسمح للجزائر بتقليص أو حتى الاستغناء عن استئجار السفن الأجنبية.

واقتنت الجزائر "باجي مختار 3" لحساب المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، وهو فرع للمجمع باستثمار قدره 175 مليون دولار.

وفي الـ12 من شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري، أعلنت وزارة النقل عن عودة النشاط البحري إلى كل من فرنسا وإسبانيا، بمعدل رحلتين أسبوعيًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عودة الرحلات البحرية.. رحلتان أسبوعيًا نحو فرنسا وإسبانيا

فيديو.. طوابير طويلة أمام وكالة النقل البحري بمرسيليا