05-مارس-2022

أيمن بن عبد الرحمان، الوزير الأول (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، السبت، أن 390 حاملًا لمشاريع استثمارية استفادوا من الدعم، مؤكّدًا أن صندوق تمويل المؤسسات الناشئة استثمر أكثر من مليار و200 مليون دينار جزائري.

الوزير الأول: الجزائر ستكون أنموذجًا ناجحًا في دعم المؤسسات الناشئة

وقال الوزير الأول، خلال إشرافه على افتتاح أشغال الطبعة الثانية للمؤتمر الوطني للمؤسسات الناشئة، بالعاصمة، إن "الصندوق الوطني لتمويل المؤسسات الناشة استثمر في أكثر من 70 شركة واستفاد 390 حامل مشروع مبتكر من دعم مالي".

وأوضح بن عبد الرحمان أن "العمل جارٍ عبر عدة قطاعات لجعل الجزائر نموذجا في دعم وتمويل المؤسسات الناشئة."

وأضاف: "دعم الجزائر للمؤسسات الناشئة سيكون مثالا تستلهم منه الدول تجاربها ولنا من الـمقومات ومن الإمكانيات ما يسمح لنا بأن نكون في مستوى هذا الرهان، وكلنا أيضا ثقة في همّة شبابنا وإرادتهم".

وفي الصدد، جدّد الوزير الأول استعداد الحكومة لتعبئة كل الطاقات الحية والفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين من أجل إنجاح هذا البرنامج الذي لن يتحقق إلا بتظافر جهود الجميع.

ولفت إلى أن "مؤشرات المعرفة العالية ترتبط دائما بمستويات أعلى من التنمية الاقتصادية وهو ما يفسر توجه الدولة نحو دعم تام للانتقال إلى مستويات عالية من المعرفة."

وأكد هنا أن "رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أولى أهمية بالغة لمسألة الانتقال بالاقتصاد الجزائري من نظام ريعي كمصدر واحد للدخل بالعملة الصعبة إلى نموذج يعتمد على قطاعات منتجة واقتصاد المعرفة لدفع عجلة التنمية وتعزيز آلة الإنتاج الوطنية."

وأردف قائلًا: "إن إنجاح التحول الرقمي الذي يعد أحد الرهانات الكبرى مرهون بمدى قدرتنا على تقليص الهوة الرقمية في ظل التغيرات المتسارعة التي يعرفها العالم في هذا المجال".

كما أشار المتحدث إلى أن "الحكومة أفردت حيزًا هام لوضع أسس اقتصاد المعرفة من خلال، مراجعة الإطار التشريعي للتجارة الإلكترونية وجعه أكثر مرونة مع المؤسسات الناشئة، وكذا تبسيط وتسهيل إجراءات المؤسسات الناشئة المبتدئة."

 

اقرأ/ي أيضًا:

رسميًا: إطلاق صندوق تمويل المؤسسات الناشئة غدًا السبت

تبون: عهد العراقيل البيروقراطية والإدارية قد ولى