22-أغسطس-2024
الجزائر موريتانيا

الحدود الجزائرية الموريتانية (صورة: فيسبوك)

أعلن مجمع صناعي جزائري في ولاية سيدي بلعباس غربي البلاد، تصدير حمولة من أنابيب البولي إيثيلين وحديد الخرسانة باتجاه موريتانيا.

الحمولة موجهة لتجسيد مشاريع تنموية بموريتانيا

وتخص هذه العملية التي أشرف عليها الوالي سمير شيباني، أحد فروع مجمع "شي علي" الخاص الكائن بالمنطقة الصناعية لسيدي بلعباس، وفق مارد في بيان للولاية.

وقبل انطلاق الشحنة، قدمت بعين المكان شروحات حول عملية الصنع والشحن والتصدير وآفاق الشركة في تصدير مختلف أنواع الأنابيب التي تُستعمل في مشاريع إنجاز الشبكات والقنوات نحو الأسواق الإفريقية والدولية.

ويأتي تصدير هذه الحمولة الموجهة لتجسيد مشاريع تنموية بموريتانيا، في إطار تثمين فرص الاستثمار المتاحة بالولاية ومن أجل خلق الديناميكية الاقتصادية التي تسعى إليها السلطات العليا في البلاد، وفق البيان.

وبحسب الوالي، فقد انطلق مشروع توسعة المنطقة الصناعية بمساحة 54 هكتارًا، الذي يهدف إلى استقطاب عدد كبير من المتعاملين بهدف خلق فرص الاستثمار وفتح مناصب الشغل وجعل سيدي بلعباس قطبًا صناعيًا واستثماريًا بامتياز.

وتشهد العلاقات الاقتصادية بين الجزائر وموريتانيا انتعاشا في الفترة الأخيرة، خاصة في مجال المبادلات التجارية، مع ارتقاب افتتاح المنطقة الحرة التي تجمع بين البلدين.