13-ديسمبر-2022
الموقوفون في عملية تبييض الأموال (فيسبوك/الترا جزائر)

الموقوفون في عملية تبييض الأموال (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أطاحت مصالح الشرطة المتخصصة بأفراد شبكة إجرامية منظمة، تتكون من 16 شخصًا، قامت بمعاملات تجارية ضخمة مع شركة خاصة لإنتاج التبغ، مع حجز مبالغ ضخمة بالعملة الوطنية والصعبة.

مديرية الأمن: إلى الشبكة استثمرت العائدات المالية غير المشروعة في اقتناء عقارات داخل وخارج الوطن

وذكر بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، أن التحقيقات المُعمقة في القضية، التي تمت تحت إشراف النيابة المختصة إقليميًا، خلُصت إلى لجوء هذه الشبكة الإجرامية الخطيرة، التي يمتد نشاطها لمناطق مختلفة من الوطن، إلى تبييض الأموال عن طريق استثمار العائدات المالية غير المشروعة في اقتناء عقارات داخل وخارج الوطن.

وأسفرت هذه العملية عن ضبط واسترجاع 32 مليار و500 مليون سنتيم، 22 مركبة من مختلف العلامات، 21 ألف و300 أورو، 22 ألف و450 علبة تبغ من مختلف الأنواع، 17 ألف وحدة من تبغ الترشق (الشمة) و240 ألف وحدة من ورق التبغ، ما يجعل قيمة المحجوزات يفوق 3 مليون أورو.

وبعد الانتهاء من التحقيق، تم تقديم المشتبه فيهم، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس بالعاصمة، عن قضية تكوين جمعية أشرار قصد الإعداد لجنح وجنايات الغش والتهرب الضريبي، التزوير واستعمال المزور في محررات تجارية، مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج بالإضافة إلى تبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية منظمة.