17-سبتمبر-2024

المفرقعات في العاصمة (صورة:فيسبوك)

أعلنت مصالح الدرك الوطني بالجزائر العاصمة، عن حجز 40,473 وحدة من المفرقعات والألعاب النارية بمختلف الأحجام، كانت معروضة للبيع.

مخطط خاص وضعته مصالح الدرك تحسبا للمولد النبوي الشريف

وأوضح بيان لذات الجهاز الأمني، أن هذه العملية تأتي في إطار مكافحة المنتجات المحظورة، خاصة تلك المتعلقة بالتجارة غير الشرعية للمفرقعات والألعاب النارية التي أصبحت تشكل خطرًا وتهديدًا على سلامة المواطنين، والصحة والسكينة العامة، وتزامنًا مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وفي هذا الإطار، تمكنت وحدات الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بئر مراد رايس من حجز كمية معتبرة من المفرقعات والألعاب النارية بمختلف الأحجام والمقدرة بـ 40,473 وحدة، والتي كانت معروضة للبيع.

وتمت هذه العملية  "تبعا للمخطط الذي وضعه قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر تحسبًا للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وذلك من خلال تكثيف عنصر الاستعلام ووضع نقاط مراقبة على جميع محاور وشبكات الطرق ضمن اختصاص المجموعة للحد من هذا النشاط الضار بالاقتصاد الوطني".

وكانت مصالح الجمارك، قد أعلنت عن حجز ما يفوق مليون وحدة من المفرقعات والألعاب النارية خلال سنة 2024، وذلك في إطار مكافحة تهريب والاتجار غير الشرعي بهذه المواد المحظورة خاصة مع الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف.