11-يوليو-2024
كوكايين

(الصورة: أرشيف)

أودعت نيابة الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد، بالعاصمة، خمسة أشخاص متهمين بإدخال كمية كبيرة من الكوكايين عن طريق تمنراست بأقصى جنوب البلاد.

نيابة سيدي امحمد: القضية تورّطت فيها شبكة تضمُّ 17 شخصًا أوقفت مصالح الأمن خمسة منهم 

وأوضح بيان لنيابة الجمهورية بأنّه "عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية، تعلم نيابة الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد ذات الاختصاص الإقليمي الموسع الرأي العام، أنه في إطار مكافحة الجريمة المنظمة والاتجار بالمخدرات، وعلى إثر معلومات مفادها وجود شبكة إجرامية تقوم باستيراد المخدرات، نقلها وتوزيعها من ولاية تمنراست إلى باقي الولايات وتبييض عائداتها الإجرامية، توصل التحقيق الابتدائي إلى ضبط 44 كيلوغراما و 278 غراما من مادة الكوكايين والكشف عن تورط شبكة تضم 17 شخصا، تم توقيف سبعة 07 منهم".

وأضاف البيان أنه "بتاريخ 2024/07/10 تم تقديم المشتبه فيه أمام النيابة وفتح تحقيق قضائي من أجل جنايات استيراد المخدرات بطريقة غير مشروعة والحيازة والشراء قصد البيع وتخزين وتوزيع ونقل المخدرات في إطار جماعة إجرامية منظمة وتبييض الأموال على سبيل الاعتياد وفي إطار جماعة إجرامية منظمة".

و"بعد استجواب المتهمين أمام قاضي التحقيق، أصدر هذا الأخير أوامر بإيداع خمسة متهمين رهن الحبس المؤقت، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتهمين الموجودين في حالة فرار"، بحسب المصدر.