08-سبتمبر-2024
1

(الصورة: فيسبوك)

أعلنت مصالح الحماية المدنية، عن عدد التدخلات الميدانية التي قامت بها اليوم من أجل إنقاذ المواطنين إثر الفيضانات التي شهدتها عدة مناطق بالبلاد.

مصالح الحماية المدنية لازالت تبحث عن شخص مفقود جرفته مياه واد تانغاكلي ببلدية تامنغست. 

وكشف بيان من المديرية العامة، عن حصيلة مؤقتة على الساعة الثامنة ليلا، عبر صفحتها في الفيسبوك، تتعلّق بالحالة العامة إثر التقلبات الجوية في عدة ولايات. 

ففي ولايــة تامنغست كشف المصدر نفسه، أنّ مصالح الحماية المدنية لازالت تبحث عن شخص مفقود جرفته مياه واد تانغاكلي ببلدية تامنغست. 

أمّا في ولايـة البيض، فسجّلت مصالح الحماية المدنية؛ انحراف شاحنة على متنها شخصين نجاة واحد وعملية بحث عن آخر على الطريق البلدي غير مصنف إثر ارتفاع منسوب المياه الأمطار ببلدية مسمغون.

كما تمكن أعوان الحماية المدنية من إنقاذ شخصين (02) في الواد بالمكان المسمى الواد الغربي ببلدية البنود، إضافة إلى إنقاذ شخص على مستوى الطريق الوطني رقم 107 بالمكان المسمى واد ملال ببلدية غاسول.

وبولاية بشار تمكّنت أيضا من إنقاذ عائلة متكونة من 08 أشخاص محاصرين إثر ارتفاع منسوب مياه واد زرفانة ومياه واد ملياس بالمكان المسمى جنان طار ببلدية بني ونيف، فضلا عن إنقاذ شخصين (02) محصورين بمياه واد قير بالمكان المسمى جبل قارة بلهامل ببلدية بني ونيف.

وبالإضافة إلى ذلك، تمكنت من إنقاذ عدّة أشخاص على متن شاحنة الأشغال العمومية(porte-char) محصورين بمياه واد زقالم ببلدية العبادلة.

وفي ولاية النعامة تمكنت مصالح الحماية المدنية من إنقاذ عائلتين متكونتين من 07 أفراد داخل مسكن إثر ارتفاع منسوب مياه الأمطار بحي 01 نوفمبر 1954، ببلدية عين الصفراء، علاوة على إنقاذ 04 أشخاص داخل منزلين إثر ارتفاع منسوب مياه الأمطار بوسط المدينة ببلدية عين الصفراء، وإنقاذ شخص عالق بالبنك الوطني الجزائري إثر ارتفاع منسوب مياه الأمطار بوسط المدينة ببلدية النعامة.