09-سبتمبر-2024
أوشيش

(الصورة: فيسبوك)

أعلنت مديرية الحملة الانتخابية لمرشح جبهة القوى الاشتراكية، يوسف أوشيش، رفضها للنتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية، المعلنة مساء اليوم الأحد، معتبرة أن الأرقام غامضة. 

مدير حملة أوشيش: النتائج المؤقتة "غامضة وغير واضحة"

وقالت المديرية في بيان لها إنها "تندد بالتفاوت المثير للغرابة بين الأرقام المؤقتة المعلن عنها من طرف السلطة الوطنية للانتخابات مساء اليوم، أين منحت لمرشحنا 122 ألف صوت، بينما المحاضر التي بحوزتنا لـ 35 ولاية والجالية الوطنية المقيمة بالخارج التي أفرزت أكثر من 214 ألف صوت لصالح أوشيش، هذا في انتظار محاضر الولايات المتبقية". 

وأشارت إلى أنّ "المديرية تنتظر أرقام المحاضر من الولايات كاملة في الساعات القادمة."

وبخصوص موقفها من النتائج التي أعلن عنها رئيس السلطة الوطنية للانتخابات، أعلنت المديرية عن تقديم تفاصيل أخرى غدا الاثنين في مؤتمر صحفي، تكشف خلاله عن سير العملية الانتخابية برمتها. 

وفي وقت سابق، تسائل جمال بالول، مدير الحملة الانتخابية للمترشح عن جبهة القوى الاشتراكية، عن عدم ورود عديد الأرقام ضمن العرض الذي قدمه رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي.

وأضاف بالول في ندوة صحفية عقب الإعلان عن النتائج المؤقتة أنّ الأخيرة "غامضة وغير واضحة"، خاصة وأنّ شرفي "لم يعلن عن نسبة المشاركة المؤقتة وعدد الأصوات الملغاة، مكتفيا بإعلان الأصوات المُعبّر عنها مع النسب التي تحصل عليها كل مترشح في الرئاسيات فقط".

وللإشارة تحصل مرشح جبهة القوى الاشتراكية، يوسف أوشيش على 122146 صوتاً، أي ما يعادل نسبة 2.16 بالمئة.

وفاز المرشح الحرّ، عبد المجيد تبون بعهدة رئاسية ثانية، بعدما تحصل على 5 ملايين و329 ألف و253 صوتاً، وهو ما يمثّل نسبة 94.65 بالمائة.

وحلّ مرشح حركة مجتمع السلم، عبد العالي حساني شريف في المرتبة الثانية بـ 178797 صوتاً أي ما يعادل نسبة 3.17 بالمئة.