08-مايو-2021

عبد الرزاق مقري، رئيس حركة "حمس" (تصوير: الجزيرة نت)

فريق التحرير - الترا جزائر

نددت حركة مجتمع السلم "حمس" بكل أنواع الاعتداءات، التي يتعرض لها المصلون في المسجد الأقصى والسكان الفلسطينيون في باب العامود وحي الشيخ جراح، من قبل قوات الاحتلال الصهيوني.

الحركة: الحل الوحيد هو تصعيد الشعب الفلسطيني لمختلف أنواع المقاومة

ودعا بيان نشرته "حمس" في صفحتها الرسمية على فيسبوك جميع القوى الوطنية والإسلامية، الشعبية والرسمية، في العالم الإسلامي إلى التعبير الواضح عن دعمهم للقضية والتنسيق بينهم لتثبيت الشعب الفلسطيني المرابط.

وطالب بيان الحركة بتوجيه رسائل واضحة للكيان المحتل وداعميه بأنه لا يمكن محاصرة القضية الفلسطينية وستظل قضيتنا المركزية وأن لا استقرار في المنطقة ما لم تتحقق العدالة للفلسطينيين.

واعتبر الحزب أن ما يقوم به الاحتلال من اعتداءات على الفلسطينيين يؤكد للمسلمين في كافة أنحاء الأرض والرأي العام الدولي أنه (الكيان) ماض في مخططاته الاستيطانية والتهويدية غير عابئ بالمقررات الدولية وبيانات الشجب المحتشمة، التي أصدرتها الأمم المتحدة وبعض الدول الداعمة للمحتل الغاصب.

ويرى الحزب أن الحل الوحيد هو تصعيد الشعب الفلسطيني لمختلف أنواع المقاومة في القدس والضفة الغربية ومن غزة، وأن الواجب على المسلمين وأحرار العالم دعم كفاح الشعب الفلسطيني المشروع.

وليلة الجمعة، أسفر العدوان الصهيوني على القدس عن 205 إصابات، بينما أفادت شرطة الاحتلال بإصابة 17 شرطيًا من الكيان، وأشارت جمعية الهلال إلى أنها أنشأت مستشفى ميدانيًا في القدس بعد أن امتلأت غرف الطوارئ في المستشفيات بالمصابين.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تعزي الشعب الفلسطيني في وفاة صائب عريقات

السفير الفلسطيني: تطبيع بعض الدول العربية مع الكيان الصهيوني خيانة للقدس