10-أغسطس-2020

لويزة حنون، الأمينة العامة لحزب العمال (الصورة: الخبر)

فريق التحرير- الترا جزائر

قال حزب العمال إن زعيمته لويزة حنون، قدّمت لقاضي التحقيق، 38 وثيقة تم الاستناد عليها في التصريحات التي تتهم وزيرة الثقافة السابقة نادية لعبيدي باستعمال منصبها لأغراض شخصية.

وصف حزب العمال مثول زعيمته لويزة حنون أمام العدالة بالمحاكمة السياسية 

وأوضح الحزب في بيان له، أن لويزة حنون يوم الخميس 6 آب/أوت،  قامت بإيداع لدى كتابة الضبط للسيد قاضي التحقيق ملفا يتضمن 38 وثيقة التي استندت عليها في تصريحاتها والكاشفة لتضارب المصالح بخصوص وزيرة الثقافة السابقة.

وأبرز الحزب أن هذا الأمر تم إثر استماع قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد لأقوال لويزة حنون فيما يخص الشكوى التي رفعتها ضدّها نادية لعبيدي وزيرة الثقافة السابقة ونائب حاليًا عن حزب جبهة التحرير الوطني التي تتهمها فيها بالقذف.

وكانت لويزة حنون خلال مثولها أمام قاضي التحقيق لمحكمة سيدي امحمد، قد تمسّكت بتصريحاتها ضد الوزيرة السابقة، وقالت حنون اليوم في تصريح لها عقب لك، إنها أجابت عن كل الأسئلة التي تم طرحها عليها في إطار القضية المرفوعة ضدّها.

وشدّدت حنون على أنها عندما أدلت بتصريحاتها السابقة ضد لعبيدي، كانت تمتلك الحصانة البرلمانية التي تقيها من المتابعة القضائية، وأشارت إلى أنها أوضحت ذلك لقاضي التحقيق.

وفي تعليقه على القضية، اعتبر حزب العمال مثول زعيمته لويزة حنون أمام العدالة في قضيّة رفعتها ضدها وزيرة سابقة، محاكمة سياسية أعيد إحياؤها بعد استقالة نواب الحزب من البرلمان.

وكانت حنون قد كشفت أنها ستمثل أمام القضاء ، بعد أن رفعت الوزير السابقة دعوى قضائية ضدّها سنة 2015، بتهمة القذف إثر حملة قوية شنها قياديو حزب العمال ضدها.

ومن بين الاتهامات التي سبق توجيهها للوزيرة السابقة، "منح مشاريع لنفسها عن طريق وكالتها الإشهارية، وتمويل فيلم من إنتاج زوجها"، وسوء تسيير قطاع الثقافة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حنون تتمسّك باتهاماتها للوزيرة لعبيدي أمام قاضي التحقيق

حنون تحذّر من كارثة في السجون وتعلن مثولها أمام المحكمة في قضية لعبيدي